آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | الرباط ... متفوقو درعة تافيلالت يجتازون امتحانات تجريبية استعدادا لمباريات المعاهد العليا

الرباط ... متفوقو درعة تافيلالت يجتازون امتحانات تجريبية استعدادا لمباريات المعاهد العليا

الرباط ... متفوقو درعة تافيلالت يجتازون امتحانات تجريبية استعدادا لمباريات المعاهد العليا

اجتاز حوالي 300 تلميذ و تلميذة صباح اليوم الأحد 23 يوليوز 2017 الإمتحانات التجريبية بثانوية عمر الخيام للأقسام التحضيرية بالرباط استعدادا للمباريات المتبقية التي تتيحها مختلف المعاهد و المدارس العليا بالمملكة  . 

وقد امتحن المترشحون اختبارات تجريبية  في مواد الرياضيات وعلوم الحياة والأرض و الفيزياء و الكيمياء تحت إشراف إدارة الخلية البيداغوجية و في ظروف جيدة لا تختلف تماما عن الاستحقاقات التربوية الرسمية ، كما جند لها طاقم حراسة يضم طلبة المعاهد و المدارس العليا الذين أطروا من طرف مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز في النسخ السابقة.

وفي تصريح للمترشحة "منى بوشبر " قالت بأن الامتحانات مرت في أجواء حسنة تقترب من أجواء الامتحانات الرسمية؛  و المواضيع المقترحة في المواد الثلاث كانت في المستوى المطلوب.

و سيجتاز متفوقو جهة درعة تافيلالت بقية الإختبارات الكتابية ابتداء من يوم غد الإثنين بمختلف المعاهد و المدارس العليا بكل مدن البيضاء؛  آسفي،  فاس؛  مكناس؛ بن جرير و أگادير ، و في مدارس ENSA و ENCG و ENSAM و مباريات الطب و الصيدلة  تحت إشراف أسطول نقل يتكون من 14 سيارة نقل مدرسي.


لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار