آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | الرباط .. الدكتور أزواوي يؤطر ورشات في تقنيات المقابلة الشفوية لفائدة تلاميذ جهة درعة تافيلالت

الرباط .. الدكتور أزواوي يؤطر ورشات في تقنيات المقابلة الشفوية لفائدة تلاميذ جهة درعة تافيلالت

الرباط  .. الدكتور أزواوي يؤطر ورشات في تقنيات المقابلة الشفوية لفائدة تلاميذ جهة درعة تافيلالت

استعدادا للامتحانات والمقابلات الشفوية التي سيجتازها متفوقو جهة درعة تافيلالت في غضون الأيام القليلة المقبلة قام الدكتور حسن أزواوي ابن منطقة ألنيف، بتأطير ورشات تربوية لفائدة المتفوقين المنتمين لمختلف المؤسسات التعليمية المكونة للجهة الفتية  برحاب ثانوية عمر الخيام للأقسام التحضيرية بالرباط.


و قد استهل الدكتور أزواوي ورشته التأطيرية بالشكر الجزيل لمؤسسة FALME التي تقوم بمرافقة و تأطير تلاميذ الجهة لمدة تزيد عن الشهر،  و استحسن كذلك النتائج الحسنة التي تحصل عليها المتفوقون في مختلف الشعب العلمية، و توجه في كلمته المقتضبة إلى المجهودات الجبارة التي يقوم بها مختلف المتدخلين في إنجاح المرافقة التربوية لاجتياز الامتحانات في أحسن الظروف.

و تضمنت الورشة، التي استفاد منها حوالي 330 تلميذ وتلميذة ممن تمكنوا من تخطي عتبة الامتحان الكتابي في أولى المباريات، تقنيات المقابلة الشفوية؛ من خلال التعرف كيفية الإجابة على مختلف الأسئلة الممكن أن تطرح و تجاوز العقبات و الفخاخ التي يمكن أن تؤثر على نفسية التلميذ، علاوة على التعريف الشخصي و المشروع العلمي للمترشح و كيفية إبراز محاسن شخصيته و تجاوز بعض نقط الضعف لديه وكذا الأسئلة المستفزة الممكن أن تتضمنها أسئلة اللجنة.


و في ذات الورشة التأطيرية استفاد المتفوقون و المتفوقات من تطبيقات مباشرة لتلاميذ أثناء اجتيازهم للمقابلة الشفوية و مناقشتها و التعرف على نقاط الضعف والقوة لدى كل حالة على حدة.


لومكون   


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار