آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | الرباط ..مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز تكثف من دعم و إعداد متميزي درعة تافيلالت

الرباط ..مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز تكثف من دعم و إعداد متميزي درعة تافيلالت

الرباط  ..مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز تكثف من دعم و إعداد متميزي درعة تافيلالت

في إطار المرافقة التربوية ، التي تنظمها بها مؤسسة FALME  والتي تمس أزيد من 330 متفوق و متفوقة ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية التي تضمها الأقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت  ،  قامت المؤسسة بتكثيف ساعات الدعم والتقوية في عديد المواد العلمية الأساسية بفصول و مدرجات ثانوية عمر الخيام للأقسام التحضيرية بالعاصمة الرباط  . 

و قد تجند لهذه العملية أطر و أساتذة أكفاء في مواد اللغة الفرنسية،  علوم الحياة و الأرض،  الرياضيات و الفيزياء علاوة على جلسات و ورشات للدعم النفسي و البيداغوجي،  لتحسين أداء المتفوقين عند اجتياز الاختبارات التي تقيمها  المدارس و المعاهد العليا بمختلف المدن المغربية ( الرباط،  مكناس، مراكش،  البيضاء ، آسفي،  أكادير،  فاس  .. ) . 

 و عبرت فاطمة الزهراء أرجى فالله التي تحصلت على شهادة البكالوريا في شعبة العلوم الفيزيائية من ثانوية عبد الكريم الخطابي بخميس دادس  (تنغير) ، عن مدى ارتياحها للأجواء التي تمر بها المرافقة رغم الضغط الممارس على التلاميذ المتفوقين ؛ من خلال تكثيف الدعم في المواد الأساسية و كثافة البرنامج اليومي . و أضافت بأنها اجتازت امتحان المدرسة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية على أمل الظفر بإحدى المقاعد بذات المؤسسة  .

 

و يشار إلى أن مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز عملت على تكثيف جهودها في إطار المرافقة التربوية من أجل اجتياز الامتحانات في أحسن الظروف . كما سعت المؤسسة إلى تمكين الحالات الاجتماعية الخاصة من اجتياز تلك المباريات و خاصة خارج الجهة قيد المرافقة  ( أزيلال، بني ملال ، خنيفرة،  المحمدية .. ) و انفتاحها على باقي الجهات  . 

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار