آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | الرباط .. الشوباني يلتقي نجباء جهة درعة تافيلالت

الرباط .. الشوباني يلتقي نجباء جهة درعة تافيلالت

الرباط  .. الشوباني يلتقي نجباء جهة درعة تافيلالت

حل الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلالت مساء اليوم الأربعاء 12 يوليوز 2017 برحاب ثانوية عمر الخيام للأقسام التحضيرية بالرباط للقاء متفوقي الأقاليم الخمس المكونة للجهة الفتية  .

و في كلمته المقتضبة عبر الشوباني عن فرحته الشديدة إزاء العدد الهام من المتفوقين من المتعلمين الذين استطاعوا تخطي عقبة البكالوريا بتفوق وامتياز في مختلف الشعب باعتبار الجهة مشتل الرأسمال البشري،  كما شكر من جهة أخرى مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز عن التأطير و المرافقة قامت بها لفائدة التلاميذ من أجل اجتياز جل المباريات التي تنظمها مختلف المعاهد و المدارس العليا .

و خلال زيارته الخاطفة قام رئيس الجهة بزيارة مختلف الخلايا التي تنظم عملية التأطير و المراقبة البيداغوجية؛ و استحسن عملها المضبوط من طرف طلبة و أطرتهم المؤسسة في النسخ السابقة  . و أشاد من جهة أخرى جميع المتدخلين في العملية التربوية الناجحة و الأولى وطنيا و وعد المؤسسة بتقديم الدعم اللازم من طرف الجهة .

و من جهة أخرى شكر السيد محمد بويملالن عضو مؤسسة FALME كل المتدخلين في عملية المرافقة و خاصة السيد محمد حصاد وزير التعليم و مديري الأكاديمية الجهوية للتربية للتكوين لجهة درعة - تافيلالت و الرباط - سلا - القنيطرة و مديري المديريات الإقليمية للتربية و التكوين و رؤساء الجماعات الترابية و كل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح و تتبع العملية؛  كما ثمن المجهودات التي يقوم بها السادة الأساتذة في إطار  تقديم الدعم للتلاميذ المتفوقين و المرافقين لهم على حد سواء . 

و يذكر أن مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز تقوم بمرافقة أزيد من 330 مستفيد و مستفيدة من متفوقي درعة تافيلالت للمرة السابعة في ظل غياب أي دعم رسمي من قبل الجهات الوصية  لمدة تزيد عن الشهر و ماينيف بهدف تحفيز و مرافقة المتفوقين لأجل الظفر بإحدى المدارس و المعاهد العليا بالمملكة  .

 

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار