آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | تنغير...مبادرات نموذجية لتزيين فضاء الأقسام المدرسية بثانوية صلاح الدين الأيوبي

تنغير...مبادرات نموذجية لتزيين فضاء الأقسام المدرسية بثانوية صلاح الدين الأيوبي

تنغير...مبادرات نموذجية لتزيين فضاء الأقسام المدرسية  بثانوية صلاح الدين الأيوبي

في إطار التوجهات الجديدة والمرتبطة بتنزيل أمثل لاستراتيجية الإصلاح 2015ـ2030، لاسيما المشروع 7 المرتبط بتحسين جدوى وجاذبية المدرسة، انخرطت ثانوية صلاح الدين الأيوبي في أجرأة هذا المشروع تحت قيادة مديرها الجديد، حيث أقدم مجموعة من التلاميذ وأغلبهم من المستعطفين لمتابعة مسارهم الدراسي، تحت تأطير أساتذتهم على تزيين ساحة المؤسسة التعليمية وفصولها الدراسية. جاءت هذه المبادرة النموذجية، التي لقيت الكثير من التجاوب والاستحسان بالمؤسسة، رغبة من الأطر التربوية والإدارية بالثانوية في جعل الفضاء التربوي يستجيب للمعايير الجمالية بشكل يساعد الناشئة على التعلم في جو ملائم ومريح وجذاب، وملائم للتحصيل وإضفاء جمالية على مختلف فضاءات المؤسسة التعليمية.

يذكر أن مثل هذه المبادرات، وكل هذه الجداريات التي توثق لمدى تملك تلامذة المؤسسة لمهارات وقدرات في الحس الفني والابداعي وذكاء اتهم المتعددة، والرامية إلى تزيين فضاء التحصيل العلمي، لم تحتاج في أجراتها إلى ميزانية ضخمة، بقدر ما تحتاج إلى قائد تربوي مبدع، متواصل، يدرك مدى أهمية تفعيل أدوار الحياة المدرسية، ويمتلك الفكرة أولا، ثم روح التطوع والانفتاح على شركاء المنظومة التربوية، كجمعية أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ، حبا منه للعطاء ولإعادة الثقة للمدرسة العمومية، ومن خلالها للأستاذ المغربي، عرفانا وتشجيعا لمبادراته الإشعاعية داخل المؤسسة وفي محيطها الخارجي.

زايد بن يدير 
المفتش المنسق الجهوي التخصصي للتعليم الثانوي التأهيلي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

benyoussef 08 يناير 2017 - 22:46
ar tkst amya nk awd ky ukhla. ait ljanoub chr9y ngh 39dan igllin da ittighil ka diksn is yoly safi itaf3d tirgam awd iwinnat isghran iyya a ssi zayd tghalt awd ky isn tgolat safi tsbayntid asgassa.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار