آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | خميس دادس ... تقديم مشروع المدرسة الجديدة بمدرسة الكومت المركزية

خميس دادس ... تقديم مشروع المدرسة الجديدة بمدرسة الكومت المركزية

خميس دادس ... تقديم مشروع المدرسة الجديدة بمدرسة الكومت المركزية

أجمعت فعاليات تربوية و جمعوية و مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز و أباء و أولياء التلاميذ على أهمية المشروع الذي تقدمت به مدرسة الگومت المركزية والذي سيعمل على صقل مواهب المتعلمين و إثراءهم بقيم المواطنة الفاعلة وذلك في اجتماع مساء اليوم الأحد فاتح يناير 2017 برحاب المؤسسة الابتدائية قيد المشروع .

      وأطلق عليه اسم "المدرسة الجديدة" التي سترى النور قريبا ؛ حيث أكد "ابراهيم الحسيني" مدير المؤسسة الابتدائية في تدخله على أهميته في تطوير العملية التعليمية - التعلمية و تربية الناشئة و الدفع بعجلة التعليم بصفة عامة نحو الأمام .  كما نوه ممثل هيئة التدريس  بالمؤسسة السيد "عبد الرزاق المتقي"  بالعمل الجبار لمختلف الأطر التي ستهر على مشروع المنهج المعتمد على التخصص و توجه بالشكر الجزيل للمراقب التربوي على دعمه  الذي يرمي تطوير أداء الأساتذة و المتعلمين على السواء . 

     و حسب الأستاذ " نور الدين فاسكا" فالمشروع بشكل عام  ينبني على تغيير وظائف المدرس كتعزيز التفاعل مع القيم و المعارف و تفعيل الحس النقدي و ملكات الإبداع لدى المتمدرسين  ،  و كذا إنشاء بنك للمعلومات من أجل إغناء المنظومة التعليمية واستفادة جميع المتعلمين من مختلف من البرنامج المتميز على صعيد مديرية تنغير التربوية ؛ حيث المؤسسة التعليمية تتوفر على الشروط الموضوعية الإيجابية لنجاحه. 

  

   مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز في شخص الكاتب العام "عبد القادر أربجي"  ثمنت بالمجهودات التي تقوم بها الأطر التعليمية بذات المؤسسة ؛ و أكد على استعداد مؤسسة FALME على إقامة شراكة استراتيجية مع المؤسسة بغية تطوير التعليم و التميز بمدرسة الگومت و تحفيز الأداء التربوي من خلال الدفع بالمشروع المتميز نحو الأمام  ،  على غرار باقي الأسلاك وخاصة الثانوية التي اهتمت بها المؤسسة ما يزيد على الست سنوات وأسفرت على نتائج مشرفة وطنيا ،  و شدد السيد الكاتب العام للمؤسسة على ضرورة انخراط الجميع بشكل إيجابي كل من موقعه للرقي بمنظومة التربية  التعليم بإقليم تنغير و الجهة بشكل أعم . 

ومن جهته هنأ السيد "يوسف موعنا"  المفتش التربوي للتعليم الابتدائي الفريق التربوي بمؤسسة  الگومت الابتدائية بهذا المشروع الذي ستنخرط فيه جميع الفعاليات الجمعوية و التربوية بالمنطقة و الإقليم؛  حيث ألح على نجاح المبادرة الفريدة من نوعها على صعيد المديرية الإقليمية للتربية والتكوين من خلال وجود شرط فريق تربوي متحمس و منسجم علاوة على فكرة التخصص الذي بادرت به ذات المؤسسة .

   و سيعمل المشروع التربوي الجديد المتميز على صعيد إقليم تنغير على  تطوير العملية التعليمية ـ التعلمية بمؤسسة الگومت على أن يتم تعميمه محليا و جهويا ، كما يروم تنمية القدرات الفردية لدى المتعلم من خلال البرنامج المنقح في إطار التخصص ، و الذي ستؤطره كفاءات تربوية ذات تكوين خاص و ذوي الخبرات في مجالات و مواد تعد ضرورية للتلميذ في مساره المدرسي و اكتساب كفايات و معارف جديدة . كما ستقوم المؤسسة بعقد شراكات استراتيجية لإنجاح مشروع "المدرسة الجديدة" مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت ، المديرية الإقليمية للتربية و التكوين ، جمعيات تنموية ، أشخاص ذاتيين ، مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز و المؤسسات المحيطة بالمدرسة المركزية و جميع الغيورين على الشأن التربوي بالمنطقة .

 

 لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (17 منشور)

سعيد حماد 02 يناير 2017 - 11:29
عن اي شروط تتحدت هده اكاديب انا كإطار داخل هده المؤسسة ليست هناك شروط لنجاحه وسادلك على الواقع
معلمون هارمون و70 في المائة منهم لا يفقهون اي شيء ليسوا ناشطين و ليست لديهم اي رغبة في تعليم التلاميد
اكتظاض في الأقسام
نقص في التكوين
اقسم لك يمينا انها من اكفس المؤسسات في دادس والتاريخ سجيب قريبا
اقسام مشتركة
بنية هشة .........
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
assa 02 يناير 2017 - 14:49
Dans le pays des aveugles, le borgne est le roi.
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
اب 02 يناير 2017 - 20:44
كارتة.حضرت الاجتماع قالو لينا خاصهوم اقلبو المنشار.لان المؤسسة عملت طيلة السنين الماضية بمنشار مقلوب. و يا الله عقت . دابا يريدون قلب المنشار و لكن ما يلقاو ما يقطعوا.مهزلة الكومت.
احنا فراسنا باللي المنهاج المنقح استراتيحية جديدة للوزارة. وليست مشروع الكومت.
الحصول اختلطت الامور .خاصكوم اكلاووو هو لي يصلاح لكم الا عقلتو.....
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
03 يناير 2017 - 09:55
كليك البرنامج المنقح مشروع مدرسة الكومت باز الله ينعل اللي ما يحشم تتعاملون معنا نحن اباء وامهات التلاميد بمنطق التكلاخ غرضكم تقسيم غنيمة التوقيت على حساب ابناءنا وهزا سبب رفضه فالامل وفيقوا اوعيقوا
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
03 يناير 2017 - 09:56
الله ينعل اللي ما يحشم
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
mohmed 03 يناير 2017 - 11:32
أكبر عملية سرقة تعرضت لها هده المؤسسة هو استقطاع ثانوية من مجالها و هدا ما حتم الخمول و الكسل في نفسية التلميد و الاستاد على حد سواء . فظاهرة التحرش اصبحت العملة الرائجة و لا مسعف الا الارتجال و تبني انماط لن و لن ترى النور بدليل أن المؤسسة التي تركتها اليونسكو مؤسسة نمودجية أضحت مهزلة يرتادها من هب و دب . الساكنة في سبات عميق و القافلة لا تتراوح مكانها .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
ait heddou 05 يناير 2017 - 21:05
mais je ne vois pas les profs de cet établissement !!!
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
من الكومت 08 يناير 2017 - 14:33
عجعجة بدون طحين في الوقت الذي نرى فيه اطقم تربوية تشتغل في صمت في شتى المجالات جاعلة صوب اعينها التلميذ والمؤسسة نرى بعض المؤسسات تنشر غسيلها خارج المؤسسة ضانة انها تنفتح على المحيط في الوقت الذي تسهم في فقد ثقة هذا المحيط فالمحيط الذي تتواجد فيه المؤسسة نعرفه جيدا نحن ابناء المنطقة ونعرف علاقاتكم اللاترب وية مع ابناىنا يا اساتذة حيث تستغلونهم لاغراضكم الشخصية المتمثلة في السخرة والسب والشتم والحكرة ابناؤكم في الصفوف الاولى وابناىنا خلفهم فنقحوا عقولكم اولا واخيرا و اتقو الله في ابناىنا
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
08 يناير 2017 - 17:02
اين اساتذة المؤسسة اخاف ان يقع ما وقع في مدرسة الامل تحروا الحظر مجموعة من الديرين يرفضون الاقتراح يظهرون با وجه مقنعة يقولون كلام وينشرون اخر انتبهوا واشتغلواداخل مؤسستكم في هدوء
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
08 يناير 2017 - 17:16
استغرب حضور اناس لايبدلون اي مجهود لتطوير مدارسهم ويتبجحون بالظهور لاغناء مشاريع غير مؤسساتهم سؤال هل ستقومون بتدريس الامازيغية وفق التخصص ولمن ستسند فان كانت للاستاذ عمر فسيكون جرم في حق تلامذتنا وبالتالي سنلقي باولادنا للعنصرية والا لما لم يستمر في مدرسة قلعة امكونة لذا انتبهوا
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
08 يناير 2017 - 17:21
التمس من كل الغيورين التدخل مدرسة الكومت ستكون في فوضى فقبل ان تقع الفاس في الراس ويكون ضحية الارتجالية والتصرع فلذات الاكباد اللهم قد بلغت
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
09 يناير 2017 - 15:01
ما دخل اساتذة الامل الم يفشل مشروعهم فليتركونا و غاياتنا
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
ا س 09 يناير 2017 - 15:05
التخصص لا منفعة فيه للتلاميذ لان شزوطه منعدمة الاكثظاظ لا مسؤولية الادارة والاساتذة قلة الحجراتووو
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
10 يناير 2017 - 15:36
استغرب من الاستاذ عمر يتخد القسم كمجال للتدرب على خزعبلاته ونشر عنصريته احذروا احذروا احذروا العقلية الشوفينية
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
10 يناير 2017 - 17:33
احذروا جل المديرين ضد هذه المبادرة ويسعون لقبرها احذروا
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
13 يناير 2017 - 11:35
الاساتذة عطينها للنعاس اوكاليك بغاو التخصص التخصص فتاي الله ينعل لي ميحشم اوحنا الناس متاع لكمت ما بغيينش هذ التخربيق نتاعكم
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
أب حاضر في اجتماع الآباء 30 يناير 2017 - 17:51
قرأت التعليقات كلها، فلاحظت أغلبها لامسؤولة، ألم تقم مدرسة الكومت باستدعاء الآباء للتعبير عن رأيهم في المشروع؟ ألم تعرض مشروعها عليهم ووافق عليه الجميع بما فيها جمعيات المجتمع المدني بجميع أطيافها؟ .
مدرسة الأمل لها ظروفها و مدرسة الكومت لها ظروفها المخالفة للأولى، مشروع الأولى مغاير تماما عن الثانية.
فلندعهم يمضوا في مشروعهم عسى أن يضع بصمة جيدة في أبنائنا و فلدات أكبادنا، فإن لم ينجح فأول من سيوقفه فهم أنفسهم، و إن نجح فشكرا جزيلا لهم و لمجهوداتهم.
أقول للمعارضين لماذا لم تعارضوه أثناء عرضهم للمشروع؟ ستقول إنني لم أكن حاضرا، سأقول لك لأنك غير مهتم لأمر أبنائنا، ألم تكن المدرسة المغربية الآن في الحضيض، فمرحبا إذن لكل تغيير يمكن أن يعطي إضافة.
ألم تسألوا أبناءكم عن المشروع؟ اسألوهم فسيفيدونكم، ألم تسألوهم أنهم يستفيذون من حصص الانشطة المندمجة منذ الثلاث سنوات الأخيرة، وأن هذه السنة أكثرها كثافة، أقولها للذين يتهمون الأساتذة بالخمول، أبناؤنا و الحمد لله يستفيدون في هذه المؤسسة و نتمنى لها التقدم أكثر لما ينفع أطفالنا إن شاء الله.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار