آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تربية

الرئيسية | تربية | DATEتودع سنة2016 بقافلة ترفيهية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية زاوية البئر

DATEتودع سنة2016 بقافلة ترفيهية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية زاوية البئر

DATEتودع سنة2016 بقافلة ترفيهية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية زاوية البئر

لم تشأ جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس "DATE" أن تودع سنة 2016 دون أن تبصم بصمتها المعتادة على الحقل التربوي بوادي دادس. وفي هذا الصدد استفتحت الجمعية أنشطتها لهذا الموسم الدراسي بالقافلة التربوية الترفيهية التي استفادت منها الثانوية الإعدادية زاوية البئر بجماعة الخميس دادس. 

القافلة عبارة عن مجموعة من الأنشطة والورشات الترفيهية التي تروم تقديم اللغة الإنجليزية في قالب ترفيهي تعليمي يهدف أساسا الى تحبيب هذه اللغة الى التلاميذ لا سيما وأنهم في السنة الأولى من تلقيها.  
 

الأنشطة التي برمجت لهذه الأمسية هدفت أساسا الى اغناء الرصيد المعرفي للتلاميذ من خلال مراجعة المفردات التي درسوها في الوحدات الأولى من برنامجهم الدراسي لهذه السنة. كما تمت مراجعة معارفهم النحوية والإملائية عبر مجموعة من الأنشطة الجماعية والفردية. 

في البداية افتتحت الأمسية  بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تم انشاد النشيد الوطني جماعة، هذا الذي تلته كلمة مدير المؤسسة السيد ميمون بواسعبر من خلالها على امتنان الاسرة التربوية والإدارية للمؤسسة وشكرها للمجهودات التي يقوم بها الطاقم المسير لجمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس "DATE"، بعدها قدم السيد رئيس جمعية أساتذة اللغة الإنجليزية بدادس نبذة عن أهداف مشروع القافلة الترفيهية و المحطات التي مر منها في السنوات الثلاث  المنصرمة كما شكر إدارة المؤسسة على حفاوة الاستقبال والمجهودات التي بذلوها في الترتيب لهذه الأمسية. بعدها مباشرة كان للتلاميذ لقاء متميز مع مجموعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية المتنوعة.

 

وفي الختام قدمت الجمعية شهادة تقديرية لمدير المؤسسة عرفانا منها بمشاركتهم الفعالة في إنجاح هذه القافلة في نسختها الثالثة على التوالي، وقد اخدت للجميع صورة تذكارية سوف تكون شاهدة على أمسية متميزة وتلاميذ متألقين أعينهم تفيض أملا في أمسية أخرى في القريب العاجل. 

 

ذ سعد أهميس

 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

متابع من الرباط 31 ك 1 2016 - 14:23
عمل ممتاز و رائع يحتاج الى دعم من المؤسسات الرسمية خاصة المديرية الاقليمية و المجلس الاقليمي و مجالس البلديات و الجماعات القروية لتغطية عدد اكبر من المتعلمين نظرا لاهمية اللغة الانجليزية كلغة عالمية و علمية و كذا لترسيخ اساليب حديثة في التعليم و التعلم تبرزها الطاقات الابداعية التي تحرك مختلف انشطة الجمعية و التي تستحق منا التشجيع و التنويه و دمتم متالقين ....................
مقبول
4
مرفوض تقرير كغير لائق
Le Sage 31 ك 1 2016 - 16:24
في البداية أتقدم بالتهنئة لطاقم الجمعية و كل من ساهم من بعيد أو قريب في تشجيع و إنجاح مثل هذه المبادرات القيمة و الطيبة التي تعود بالنفع على أبناء منطقتنا. و ما أحوجنا إلى نشرها و تعميمها لتشمل جميع المؤسسات التابعة لإقليم تنغير. لنجعل ذلك إذن تحديا و رهانا يجب علينا العمل على كسبه و تحقيقه.
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
متتبع 09 يناير 2017 - 17:02
DATE مؤسسة فتية, طموح كبير
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟