آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في تمازيغت

الرئيسية | تمازيغت | احتجاجات بورزازات تنديدا بمقتل محسن فكري

احتجاجات بورزازات تنديدا بمقتل محسن فكري

احتجاجات بورزازات تنديدا بمقتل محسن فكري

استجاب المئات من ساكنة مدينة ورزازات للنداء الذي دعت إليه الحركة الثقافية الأمازيغية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" والذي شاركت فيه مجموعة من الهيئات السياسية والجمعوية والحقوقية، احتجاجا وتنديدا بمقتل محسن فكري، بائع السمك الذي فارق الحياة ليلة الجمعة، بمدينة الحسيمة.

وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية، ردد المحتجون الذين غصت بهم جنبات ساحة الموحدين بورزازات، شعارات تندد بالطريقة البشعة التي قتل بها محسن فكري، مطالبين بفتح تحقيق جدي ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة، ومحملين الدولة مسؤولية ما وقع. 

وفي حديثه لـ "لومكون" قال الناشط الأمازيغي، الحسين شنوان، إن محسن فكري هو " صوت كل الشعب المغربي المسلوب والمضطهد بدون استثناء"، مضيفا أن فكري "متعاطف مع الحركة الثقافية الأمازيغية ورفيق لكل المناضلين الأمازيغ بالريف".

وأَضاف الناشط، أن على "حكماء الادارة التحرك واستيعاب المطالب المشروعة للشعب المغربي وهو السبيل الوحيد للاحتكام لصوت العقل"، مشيرا الى أنه "إن ثبت فعلا أن رجل أمن قال "اطحن مو" فسيكون ذلك وصمة عار على جبين من هم من المفروض عليهم أن يكونوا في خدمة الشعب".

وكان الكونغرس العالمي الأمازيغي، قد استنكر في بيان له، بشاعة وخطورة الفعل الإجرامي الذي ارتكب في حق المواطن المغربي محسن فكري ليلة الجمعة 28 أكتوبر بمدينة الحسيمة، مضيفا أن خطورة هذا الفعل الإجرامي تكمن في "تورط رجال السلطة في ارتكابه وهم المفترض فيهم حماية أرواح وممتلكات المواطنين والسهر على تطبيق واحترام القانون".

جمال أمدوري - لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

31 ت 1 2016 - 12:09
ان لله وان اليه راجعون
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟