آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في رياضة

الرئيسية | رياضة | تنغير للريكبي السباعي يخطف لقب الألعاب العالمية المقامة بباريس

تنغير للريكبي السباعي يخطف لقب الألعاب العالمية المقامة بباريس

تنغير للريكبي السباعي يخطف لقب الألعاب العالمية المقامة بباريس

أحرز فريق تنغير للريكبي السباعي، مساء اليوم الأحد 9 يوليوز 2017، تحت قيادة الاطار الوطني دريد البركة، لقب الألعاب العالمية المقامة خلال الأسبوع الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس منتصرا في المباراة النهائية على نادي ocean’s seven الفرنسي.


وسبق لفريق تنغير، المصنف في المراتب الاولى وطنيا والممثل الوحيد لجهة درعة تافيلالت في هذه الرياضة، احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بانتصارين و هزيمة واحدة، إذ حقق نتائج وصفت بالهامة من خلال فوزه على الفريق الفرنسي GTO بنتيجة 31 مقابل 5، وهزيمته ( فريق تنغير) أمام الفريق الأول لنادي Ocean’s seven بنتيجة 35-7.


وأكدت مصادر مطلعة من باريس، أن الفريق المغربي فاز على الفريق الفرنسي XV de la pinte بنتيجة 26-5.

وواجه النادي التنغيري في المباراة النهائية الفريق الثاني لنادي ocean’s seven الفرنسي. يذكر أن نادي تنغير للريكبي قد أسس قبل سنوات بمبادرة هي الأولى من نوعها بجهة درعة تافيلالت من لدن الإطار الرياضي دريد بلبركة الذي عين بعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء أستاذا بثانوية مولاي عبد الله بن حساين بجماعة تاغزوت نايت عطا التي خرج منها أول فريق يضم تلاميذ المؤسسة قبل والذين أصبح عدد منهم يلعب في الفريق الوطني ومنهم من تخرج من المعهد الملكي لأطر الشباب والرياضة، فيما ينتمي جل اللاعبين إلى حارتي المرابطين واليمين وسط واحة تودغى.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر الجريدة أن النادي ذاته يضم أيضا فريقا نسويا يتكون من لاعبات من إقليم تنغير وعناصر من مدن أخرى.


نبارك أمرو

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

أتنغير 10 تموز 2017 - 12:18
تحية لأبطال تنغير تحية للأستاذ الصحفي الكل ماذكرته صحيح باستثناء ان جل اللاعبين من حارة المرابطين ولاعب مايسترو احد من أمزاورو
مقبول
-5
مرفوض تقرير كغير لائق
Saghro-Dades 16 تموز 2017 - 08:56
une équipe trés Africaine made in south morocco
bravo i tanoua n lhart
مقبول
4
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار