آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في محليات

الرئيسية | محليات | المجلس العلمي المحلي لإقليم تنغير ينظم أمسية قرآنية تحت شعار " نور قلبك بالقران و بمدح سيد الانام محمد صلى الله عليه و سلم "

المجلس العلمي المحلي لإقليم تنغير ينظم أمسية قرآنية تحت شعار " نور قلبك بالقران و بمدح سيد الانام محمد صلى الله عليه و سلم "

المجلس العلمي المحلي لإقليم تنغير ينظم  أمسية قرآنية تحت شعار " نور قلبك بالقران و بمدح سيد الانام محمد صلى الله عليه و سلم "

نظم المجلس العلمي المحلي لاقليم تنغير أمسية قرآنية تحت شعار " نور قلبك بالقران و بمدح سيد الانام محمد صلى الله عليه و سلم "، من تأطير الائمة المرشدين ،  يوم الثلاثاء 18 رمضان  1438ه الموافق ل 13 يونيو2017 بقاعة الأنشطة ببلدية قلعة مكونة وراء صلاة التراويح.  

وقد قام بتسيير هذه الأمسية المباركة  السيد المصطفى مقور مرشد جماعة أيت سدرات السهل الغربية ، الذي رحب بالسادة الحضور الكريم ، و شكرهم على إستجابتهم لدعوة المشاركة في هاته الأمسية القرآنية المباركة. ونوه الحاضرين بالبرنامج الحافل لهذه الأمسية والدور الذي يلعبه المجلس العلمي في إحياء مثل هذه الامسيات، و بعد ذلك افتتحت هذه الامسية بآيات بينات من الذكر الحكيم .

وقد أستهلت فقرات هذا الحفل البهيج بالكلمة التقديمية التي ألقاها السيد أحمد بومدياني  عضو المجلس العلمي المحلي لتنغير الذي قدم الشكر والتقدير لكل الساهرين على إنجاح هذا الحفل القراني من المجلس العلمي المحلي لتنغير والمجلس البلدي لقلعة مكونة ومرشديها الدينين .

كما شارك في هذه الأمسية مجموعة من القراء المنتمين للمنطقة و نواحيها الذين شنفوا مسامع الحاضرين بتلاواتهم العطرة حيث تعددت القراءات وتنوعت ما بين مغربية ومشرقية .

و جاءت الكلمة الثانية وهي عبارة عن درس  لإمام إبراهيم ايت الحاج  حيث تطرق فيه الى فضل تعلم القرآن الكريم وتعليمه و تحفيز الحاضرين على حفظ القران الكريم والاستماع اليه وتدبره.

و تخللت هذه الأمسية تواشيح و ابتهالات في مدح خير الانام للمجموعة الصوفية لزاوية مولاي عبد المالك لتشنيف أسماع الحضور الكريم .

وفي ختام الأمسية القرآنية نظم احتفاء بالشيخ الفاضل عبد الله العظمي دوار أيت تزرين الذي كان له الفضل الكبير ولا زال على طلاب العلم على الصعيد المحلي، وتم توزيع هدايا رمزية للمشاركين و بعض حفظة القران ، وتوج هذا الحفل البهيج  بالدعاء لأمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس و أسرته الملكية و سائر الامة الإسلامية . 

وقد عرفت الأمسية القرآنية إقبالا كبيرا ومرت في جو مليء بالسكينة والطمأنينة

وقد نالت هذه الأمسية استحسانا منقطع النظير من طرف الحاضرين.

وفي الأخير نوجه كلمة شكر وتقدير إلى رجال الخفاء “مرشيدين الدينين بقلعة مكونة” الذين سهروا على إنجاح هذا العمل، كما نوجه جزيل الشكر إلى المجلس البلدي بدعمه المتواصل  لقلعة مكونة و إلى كل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العمل النبيل .

 

ذ .مصطفى مقور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

ابن المنطقة 16 يونيو 2017 - 23:59
جزى الله منظمي هذه التظاهرة الدينية في هذه المناسبة العظيمة .وننوه بممثلي زاوية مولاي عبد المالك قي هذه المناسبة الربانية كما أشكر السيدين الإمامين السيد سفيان بادو والمحتفى به السيد عبد الله العظمي على مجهوداتهما الجبارة في سبيل تحفيظ كتاب الله وتنوير قلوب طلبتهما في منطقتي تريكوت وأيت تزارين دون أن أنسى الأئمة المرشدين عامة وممثلي المجلس العلمي المحلي بإقليم تنغير ودورهم في ترسيخ شؤون التربية الإسلامية بالنطقة .كما أشكر ممثلي المجلس البلدي الذين لا يبخلون في دعم مثل هذه المناسبات . وهدانا الله جميعا إلى ما يحبه ويرضاه .
مقبول
9
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار