آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في محليات

الرئيسية | محليات | ورزازات... لقاء تواصلي شبابي تحت شعار " شباب ورزازات بين حس الإبداع و إكراهات الواقع!!

ورزازات... لقاء تواصلي شبابي تحت شعار " شباب ورزازات بين حس الإبداع و إكراهات الواقع!!

ورزازات... لقاء تواصلي شبابي تحت شعار " شباب ورزازات بين حس الإبداع و إكراهات الواقع!!

نظم المجلس المحلي للشباب بشراكة مع جمعية المجد للتنشيط الثقافي و التربوي و جمعية فنون للإبداع الأدبي و الثقافي  و جمعية الجيل الذهبي لقاءا تواصليا شبابيا تحت شعار " شباب ورزازات بين حس الإبداع و إكراهات الواقع !!!  بدار الشباب حي المقاومة بورزازات ، إذ كان هذا اللقاء التواصلي على  الشكل التالي :

_  عرض  التجربة  المتميزة  للمجلس المحلي للشباب بورزازات خلال السنة الأولى من مدة إنتخابه ، إذ أكد رئيس المجلس الشاب رضوان جخا على أن المجلس المحلي للشباب حقق إنجازات كبيرة بالرغم من إنعدام الموارد المالية إلا أن غيرتنا على هذه المنطقة و وقوف و مساندة  شباب و شابات ورزازات هي السند الذي نرتكز عليه  .

_  عرض  التجربة المتميزة لجمعية المجد للتنشيط الثقافي و التربوي من طرف رئيسها الشاب عبد الصمد أبو طالب الذي  تحدث عن أهمية مثل هذه اللقاءات التواصلية التي ستزيد من توعية الشباب و ضرورة التعجيل  بإندماجهم في العمل الجمعوي و السياسي .

_ عرض تجربة جمعية فنون للإبداع الأدبي و الثقافي الرائعة   من طرف رئيسها الشاب أيوب شاوقي الذي قام بالتركيز على أهمية  المجال الفني داخل الساحة الجمعوية بالرغم من العديد من المعيقات على غرار ندرة القاعات المسرحية و غياب قاعة للسينما بالمنطقة .

_ عرض تجربة جمعية الجيل الذهبي المتميزة  من طرف رئيسها الشاب عبد العزيز أبرهون الذي كشف  عن الواقع المؤسف الذي تعرفه مدينة ورزازات في مجال الطفولة خاصة الأطفال في وضعية صعبة الذين يحتاجون لجمعيات تساعدهم بشكل حقيقي و ليس الجمعيات التي تسترزق ببراءة الطفولة .

*  بعد ذلك تم  فتح باب المناقشة التي زاخرة بمداخلات شباب و شابات ورزازات ( حوالي 25 مداخلة )  الذين أبانوا عن غيرة قوية لمنطقتهم و تطلع إلى تحقيق مطالبهم في مختلف المجالات من أبرزها :

_ التشغيل بإقليم ورزازات في ظل نسب مخيفة جدا من بطالة شباب المنطقة .

_ التكوين بورزازات في ظل غياب دور الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و تطوير الكفاءات التي يبدو تأثيرها شبه منعدم بالإقليم .

_   غياب ملاعب القرب بالأحياء الشعبية على غرار أحياء تصومعت ، دوار الشمس ، كاسطور.

_ عدم توفر المدينة على مجموعة من المستلزمات الرياضية على غرار Barre fix

_  غياب القاعات السينمائية و المسرحية  بورزازات .

_  غياب تشجيع و دعم الجمعيات الشبابية .

_ واقع الطفولة المؤلم بالمنطقة .

* تجدر الإشارة إلى أن هذا  اللقاء التواصلي خلص إلى إتفاق رئيس المجلس المحلي للشباب بورزازات رفقة رؤساء  جمعيات المجتمع المدني المشاركة في تنظيم هذا اللقاء( جمعية المجد للتنشيط الثقافي و التربوي ، جمعية فنون للإبداع الأدبي و الثقافي  ، جمعية الجيل الذهبي )   على  إستراتيجية عمل مشتركة كما تم توحيد تصور مشترك  تم تفعيله  بشكل مباشر بعد إنتهاء اللقاء التواصلي .

مراسلة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار