آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في الهامش

الرئيسية | الهامش | مدارس تنغير تتزين استعدادا للموسم الدراسي المقبل

مدارس تنغير تتزين استعدادا للموسم الدراسي المقبل

مدارس تنغير تتزين استعدادا للموسم الدراسي المقبل

دشنت مديرية تنغير قبل أسابيع عملية تزيين المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها الابتدائية والثانوية الإعدادية منها التأهيلية. العملية النوعية التي تعتبر من بين مستجدات الموسوم الدراسي  2017/2018 تأتي تنفيذا لتوجيهات الوزارة الوصية وخاصة مقتضيات المذكرة المتعلقة بالتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية والتي تروم الى خلق فضاءات تربوية جديرة بالتعلم وقادرة على خلق الحافز المتجدد على التحصيل الدراسي.

 

العملية التي تقوم بها المديرية بتنسيق مع شركائها المؤسساتيين من أطر إدارية وتربوية عبر مجالس المؤسسة المختلفة، وبتعاون مع شركائها المدنيين من جمعيات مدنية فاعلة في مجال التربية والتكوين وعلى رأسها جمعية اباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات، تسعى في مجملها إلى إعطاء نفس جديد للمؤسسات التعليمية وبعث الروح في فضاءاتها التي طالها الإهمال لعقود من الزمن وجعل الدخول المدرسي المقبل نقطة ارتكاز لانطلاقة جديدة ومتجددة للعملية التربوية بالمديرية.

 

المبادرة وعبر أراء بعض المستجوبين من طرف الموقع نالت استحسان محيط المؤسسات التعليمية وأعتبرها البعض مدخلا أساسيا لرد الاعتبار لمؤسسات تعليمية ترسب على بنياتها غبار الإهمال لسنوات ، ودعا البعض الأخر القائمين على العملية الى أخد الخصوصيات العمرانية المحلية في عملية التأهيل بعين الاعتبار حتى لا تكون المؤسسات التعليمية عناصر شاذة داخل بنية عمرانية متجانسة.

 

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

fidos 16 تموز 2017 - 17:11
جمال يخفي معالم تشوهات كلها التملق و التزلف و رهانات فشل عارم .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
من ساكنة ايت يحيى 16 تموز 2017 - 23:47
بادرة طيبة حبذا لو ركز الوزير على تأهيل الموارد البشرية لكان افضل حتى يتعافى قطاع التعليم من المرض الذي ينخر مخ عظامه وهنا استحضر القولة " يا المتوقع من برا اش خبرك من الداخل"
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
الشيتا 17 تموز 2017 - 23:30
قالوها اللولين ألمزوق من برا اش خبارك من للداخل؟
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار