آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

3.00

المزيد في الهامش

الرئيسية | الهامش | مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على مشاريع اتفاقيات في عدة مجالات

مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على مشاريع اتفاقيات في عدة مجالات

مجلس جهة درعة تافيلالت يصادق على مشاريع اتفاقيات في عدة مجالات

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، يوم أمس الاثنين، خلال دورته العادية لشهر يوليوز الجاري، على عدد من الاتفاقيات، تهم على الخصوص المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والرياضية.
 
وفي هذا الصدد صادق المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس الجهوي السيد الحبيب الشوباني، على مشروع اتفاقية شراكة مع المختبر الوطني للتحليلات الطبية البيولوجية التابع لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وتروم هذه الاتفاقية التي تندرج في اطار التطوير الطبي –الاجتماعي بجهة درعة تافيلالت بالخصوص تقليص مساهمة الاسر في تكاليف الرعاية الصحية وتحسين فعاليات خدمة "راميد" من خلال تقديم الاختبارات البيولوجية والجينية المتخصصة في مجالات الصحة العامة وتحسين القدرة العلاجية لأمراض السرطان والعمل على تحقيق انخفاض على المدى الطويل في الاصابة بالاعاقة الوراثية
وتوفير الرعاية الكاملة للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكين الساكنة من تحاليل طبية بمعايير عالمية في البيولوجيا المتخصصة والجينات الطبية.
 
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ومجلس الجهة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان وعمالة والمجلس الاقليمي لزاكورة لتوسيع المستشفى الاقليمي والتي تروم بلورة رؤية تشاركية بين مجموعة من الفاعلين لتعبئة الموارد المالية الكفيلة بتمويل انجاز اشغال توسعة المرافق الصحية للمستشفى وذلك للاستجابة لحاجيات الساكنة في هذا المجال.
 
وفي المجال التنمية الاجتماعية، صادق المجلس على مشروع اتفاقية اطار مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وتتمحور هذه الاتفاقية حول دعم المبادرات المحلية والجهوية الرامية الى تحقيق تنمية مجالية مستدلمة عبر تطوير الانشطة ذات الصلة بالاقتصاد الاخضر وتعزيز وتقوية الفاعلين من اجل
المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ تدابير ومشاريع بيئية مشتركة ووضع منظومات لتتبعها وتقييمها.
 
علاوة على ذلك صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجهوي ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل تهم القيام بانشطة مشتركة ترمي الى تحقيق التنمية الجهوية وتاهيل الموارد البشرية المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي المجال الاقتصادي، صادق المجلس على مشروع اتفاقي شراكة اطار مع الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات تروم الاهتمام بفئات التجار والمساهمة في تمكينهم من شروط العيش الكريم والمساهمة ايضا في انعاش التجارة والصناعة والخدمات وجعلها من روافد الاقتصاد بالجهة.
 
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية اطار للشراكة مع المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بشان المساعدة التقنية لانجاز مشاريع محاربة الفوارق المجالية وتهم دراسة وتمويل وانجاز ومواكبة مشاريع انجاز الطرق القروية لفك العزلة بهذه الجهة الترابية ومحاربة الهشاشة من الناحية
الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
 
وفي المجال الثقافي، صادق المجلس على مقررين يتعلقان بدعم المهرجانات ودعم العصب والاندية والفرق والجمعيات الرياضية، في حين صادق المجلس على تعديل اتفاقيتي الشراكة المبرمتين مع الكلية متعددة التخصصات وكلية العلوم والتقنيات حول دعم وتشجيع الانشطة الاشعاعية والعلمية والثقافية وتمويل البحوث العلمية التطبيقية ودعم الابتكار .

عن جديد انفو

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

محمد داودي 05 تموز 2017 - 00:26
ضباب في ضباب وكلام خشبي لا يستقى منه إلا القليل.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار