آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في الهامش

الرئيسية | الهامش | في خطوة خطيرة.. مواطنون يعتصمون داخل منجم بزاكورة لهذا السبب

في خطوة خطيرة.. مواطنون يعتصمون داخل منجم بزاكورة لهذا السبب

في خطوة خطيرة.. مواطنون يعتصمون داخل منجم بزاكورة لهذا السبب

تعتزم ساكنة دوار “تسلا” الواقع بتراب جماعة تانسيفت، إقليم زاكورة، الدخول في اعتصام انذاري أمام منجم “بوازار” لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الثلاثاء، وذلك احتجاجا على ما أسموه “تجاهل الشركة المستغلة للمنجم لمطالبهم والتنكر لكل الاتفاقيات المبرمة بين الشركة والساكنة”.

واستنكرت الساكنة المذكورة، في بلاغ صادر عن “شباب ساكنة دوار تسلا”، ما اعتبرته “تجاهل الشركة المستغلة لمنجم بوازار لمطالبهم والتنكر للاتفاقيات المبرمة بين الشركة والساكنة بحضور السلطات المحلية بشأن تشغيل أبنائهم في المنجم”.

كما تطالب السلطات في البلاغ ذاته، بـ”التدخل لتلبية المطالب المشروعة التي تضمنها المحضر الموقع بتاريخ 04 فبراير 2012 ووقعه آنذاك كل من مدير منجم بوازار وممثل السلطة المحلية ونائب وكيل أراضي الجموع لدوار تسلا بحضور رئيس قسم الشؤون العامة لعمالة زاكورة ورئيس دائرة أكدز وقائد قيادة تمزموط وممثلين عن دوار تسلا”.

ويطالب المعتصمون كذلك، الشركة المستغلة للمنجم بالوفاء بالتزاماتها بتشغيل أبناء الدوار وفق اتفاق بين الطرفين الذي ينص على التزام الشركة بتشغيلهم عبر دفعات، بالإضافة إلى تشغيل أصحاب الشواهد المهنية والمختصين في مهن الطبخ والحاملين للشواهد وقبول طلبات التدريب للطلبة والتلاميذ الراغبين في اجتياز فترة تدريبية دراسية.

جمال امدوري

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار