الرئيسية | Festival 2013 | مهرجان الورود : تتويج كبيرة ايت توغة ملكة للورود

مهرجان الورود : تتويج كبيرة ايت توغة ملكة للورود

احتضن فندق تازاخت حفلا فنيا خصص لاختيار ملكة الورود لهذه السنة .وقد تبارت ثلاثون مرشحة  على اللقب ،اختيرت منها عشرة أسماء لتتأهل للدور النهائي .وقد تقدمت الأسماء العشرة أمام اللجنة مرتين بلباسين محليين مختلفين .وشروط المشاركة في المسابقة كانت كالتالي :

-       أن تكون من المنطقة

-       لها دراية بعادات وتقاليد المنطقة

-       الا يتجاورز عمرها 30 سنة

-       ذات مستوى ثقافي متوسط

وفي الأخير وقع الاختيار على المرشحة رقم 3 كبيرة أيت توغة ذات ال15 ربيعا كملكة للورود .أما دور الوصيفة فقد عاد للمرشحة رقم 10 دوهو ايكن ذات ال21 ربيعا ، وهي بالمناسبة ابنة أقدم ملكة للورود السيدة ما تودة.

للإشارة ،فجوائز هذه المسابقة عبارة عن أثاث منزلي بقيمة20000 درهم للمرتبة الأولى و 10000 للمرتبة الثانية.

وقد تضمن الحفل ، إلى جانب اختيار ملكة الورود ، فقرات متنوعة أخرى حيث تم توزيع جوائز الفيديو في مسابقة شارك التي نظمها موقع لومكون ،وجوائز الإبداع التي نظمها موقع  دادس أنفو.

شهد الحفل أيضا  تنظيم عرس أمازيغي  وعرضا للأزياء المحلية ، بالإضافة إلى فقرات فلكلورية ووصلات فكاهية للفنانين باسو وأسلال.الحفل كان من تنشيط الفنانة فاطمة خير .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (32 منشور)

tarik araBi 12 أيار 2013 - 16:30
vraiment tres genial et tres bell que les annees derniere ou c est trs genial olah
bravo a tous les particepeur s qui prepares cette fete
bravo
et mercii lemgoune de vorte participation
Tarik Arabi
مقبول
-7
مرفوض تقرير كغير لائق
brahim 12 أيار 2013 - 16:52
والله الا هادشى كىحمق
مقبول
-5
مرفوض تقرير كغير لائق
12 أيار 2013 - 17:04
عاجل من قلعة مكونة:استياء عميق من إلغاء مجموعة صاغرو في آخر لحظة

تفاجأت آلاف الجماهير التي حجت منذ الساعات الأولى من مساء أمس السبت إلى المكان المخصص لإحياء سهرات مهرجان الورود بقلعة مكون,تفاجأت بإلغاء مشاركة مجموعة صاغرو,فبعد أن صدحت حناجر الآلاف من الشباب باسم صاغرو لأزيد من أربع ساعات, معبرة عن إعجابها بها و مطالبة بصعودها إلى المنصة لإمتاعهم بأغانيها,صدمت هذه الآلاف و هي تسمع منشط السهرة يعلن إلغاء مشاركتها.

مباشرة بعد هذا الإعلان كادت الأمور أن تتحول إلى ما لا تحمد عقباه,حيث رفعت مجموعة من الشباب شعارات قوية تتهم الداخلية بالتدخل في تغيير البرنامج بعدما كان مقررا أن تكون مجموعة صاغرو مسك ختام الدورة 51 لمهرجان الورود.
ولم تقف الأمور عند هذا الحد,بل لقد دخلت عناصر من الدرك الملكي في مشادات كلامية مع الشباب الغاضب قبل أن ينسحب هذا الأخير يجر ذيول الخيبة.

إلى ذلك حاولنا معرفة السبب الحقيقي الذي كان وراء إلغاء مجموعة صاغرو إلا أننا لم نتوصل بجواب شاف من أحد,سواء من اللجنة المنظمة أو من منشط السهرة,في حين عزا الشباب الثائر سبب ذلك بالقول إنه أمر مدبر و متعمد تم بتدخل من الداخلية.

يذكر أن مجموعة صاغرو والمعروفة كذلك بصاغرو Band من تأسيس المرحوم مبارك أولعربي المشهور اختصارا بNba وهي من المجموعات الرائدة بالجنوب الشرقي,وقد اكتسبت تعاطفا جماهيريا كبيرا بفضل تطرقها إلى هموم الكدح و المهمشين.
مقبول
9
مرفوض تقرير كغير لائق
ayoub 12 أيار 2013 - 18:51
lahawla wla 9owata ila bilah hama9a dima baynin
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
Hasko gataga 12 أيار 2013 - 19:04
azul sg tizwiri i le site n Lemgoune . bach ad naf kan ut tmazirt igan zzine atg taylidt n lord hat ur nenni as nagh ak . achko tirbatin n l asl ur nint ad charknt g am les activités nnagh sur tout les fille de Dades .
مقبول
8
مرفوض تقرير كغير لائق
muha odades 12 أيار 2013 - 20:02
a aydud n ildjigen nnani yaghol ila ghork yan odem amayno ifolkine.nnani taghulte tguit seg igdoden ikhataren nanne igout mad nnane.mach nek arak tinigh assuref assuref assuref asuuuref d wayt ossuref hat bla tarabbut n saghru ur ghurek awd atig ntazalimte
يامهرجان الورود؛ قالوٱ أنك أصبحت في حلة جديدة؛قالوٱ أنك أصبحت من أكبر المهرجنات؛قالوٱ وقالوٱ……………………………وقالوٱ ؛وأنا أقول لك عذررآآآآآآآآآ عذررآآآآآآآآآ عذررآآآآآآآآآ بدون صاغرو باند فأنت لاتساوي شئ
مقبول
6
مرفوض تقرير كغير لائق
إلى المكبوتين 12 أيار 2013 - 20:13
إلى بعض المعلقين المكبوتين إن ملكة الورود لقب رمزي يتوخى الاحتفاء بالمرأة وعلى دورها في إنتاج والحفاظ على الورد .أما إذا كنتم تنتظرون الأحواض المتسعة والصدور الفارهة فعليكم بالمواقع الإباحية. """""" .
مقبول
-5
مرفوض تقرير كغير لائق
12 أيار 2013 - 21:14
toft tadar igan rakm 7
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
ouzzaouitelbir 12 أيار 2013 - 22:55
من بين الشروط للترشح لمسابقة إختيار ملكة الشوك او ،،الورد،، حسب النص
ـ لها دراية بعادات وتقاليد المنطقة ـ
واود هنا الإشارة الى مواد التزين لإبراز الجمال المصطنع و الغيرالحقيقي ك( le rouge à lèvres ) الذي لا يدخل في نطاق عادات و تقاليد المنطقة
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
moha 13 أيار 2013 - 10:36
it9o lah ya omata mohamd hada 333333333333arrrrrrrrrrrrrr.
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
حنان 13 أيار 2013 - 12:23
mazwina matala3ba.fin tola watajrida warachaqa wzid wzid.wla hada howa zin lbaldi bras lhanot hanot falqal3a
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
mohamed otmazirte 13 أيار 2013 - 16:11
ayoz iymazighn ihoran ayouz iyst tmazirte nlhor
كما يقول المثل "كاد الفقر أن يكون كفرا"mais dantlahad anaho iga lfa9re lkofre dadre
ita9o lah yabante wachabab wanissa2 warijal kelaat mgouna
baraka man ta9lid lgharbe
htafdatare s ta9alid d l2akhla9 d sifate ihlan ayda yarde zrin imzwora
tanmirte imayd igan amazigh
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
noureddie azmari 13 أيار 2013 - 17:08
ayyyyuz i kbira ait togha iniji 5f afgan nna illan j imgoune isul ittaf l3wayd nnas. macha aynna iybrin ijat adrim nna chan ityllidt n oldjig or iji yan d oydda chan i nzha bidwan d wiyyadak ayt brra .dyan wawal nkkin ar t3jjabgh ma5 allij or odjin saghru band .d ma5 allij or odjin lgroub lwahid j imgoune _imgoune life_ macha hat or nofi nkni dmi yomz o3rab aya ar issali lmlayn nkni skandnagh slfichta . awal amggaro nchratagh ayimazighan
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
الحوطى امكون 13 أيار 2013 - 20:31
لاحولا ولا قوة الا بالله. لابرك الله فى المال بعد العرض. اين ألاخلاق واين الجمال ياعبد الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
محمد 14 أيار 2013 - 16:24
و ماذا قلت انت يا موحا
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
محمد 14 أيار 2013 - 16:24
النقد البناء من فضلكم
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
li bgha i fhem ifhem 14 أيار 2013 - 20:26
salamo3alaikom nek yiws n dades adgigh anaygh men bayn chorot almosabaka li ikhtiyar ma yosamonaho bi malikat aljamal an takona -

أن تكون من المنطقة

- لها دراية بعادات وتقاليد المنطقة walakin alfatat allati tama ikhtiyaroha laysat men banat almintaka wa hada khark li qawanin almosabaka li anaha monhadira men mentakat der3a ai 3amalat zagoura .......robama ladayha diraya bi 3adat watakalid almintaka hayto taskono bi kelaat magouna lakin allibas wa almacillage layssou men 3adat wa takalid mintakat kellaat magouna liassaf wa bikol saraha kel3at magouna asbahat lo3ba fi ayadi onasss laysa lahom assl wala mafssel fi almintaka yanhabouna amwal alfokara bi idi3aihim tandim hafl alworoud kabaha allaho alfakr akol li masouli almintaka nassitom tandim mawssim lkhab li ikhtiyar malikat assiktor achmayt
ma3dira ina assato aw kolto lafd lqhab walakin hada waki3 kelaat magouna walilah alhamd laysso banat kel3at magouna wala dades li bgha ifhem ifhem
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
أصيل 16 أيار 2013 - 13:50
الموقع لم ينشر تعليقي الخاص بملكو الورود.
فتساءلت لماذا؟
لم نالف من هذا الموقع
الانه بعد مشاركته في مهرجان الورود أصبحف له شهرة تغنيه عن الا كثرات بما يرد عليه من تعاليف من رواده البسطاء. أم انه وضع يده في يد المنظمين و أصبح كل نقد لهؤلاء يعنيه من القريب و بالدرجة الاولى؟.
للاشارة فالتعليق نشر من طرف موقع اخر شارك في فعاليات المهرجاتن ، مشكورا .
المصداقة تحتاج الى رعاية دائمة و مستمرة . .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
xxx 16 أيار 2013 - 23:23
Bnssba liya raqm 7 hiya likhsha tji lwla hit zwinz otwila orqiqa 3ad lmrtaba tanya khas tkon doho o3ad kbira flmartaba talta bayna liya lajnat tahkim makat3rafch chnahiya lmoda ossalam 3la sakinat lql3a
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
بنت ايت احيا 03 أذار 2014 - 15:35
انا ضد تنظيم مسابقة ملكة الجمال اصلا وخصوصا للامازيغيات اتركو الامازيغية وشانها .جمالها مستور لزوجها هده الفتاة واخريات بنت تلتقط صورها وتعرض على نت .سواءا جميلة ام قبيحة اتقوا الله يا رجال قلعة مكونة يجب وضع حد لتنظيم هده المسابقة السخيفة لانه والله هناك فتيات في منطقتنا يستحقن ميس وورد.فما بالك بالورود لكن التستر والحياء الدي هو من صفاتالنساء الامازيغيات هو المانع .ليس موضة ايضا ان تعرض فتاة جمالها على من هب ودب.لكن التلاعب بعقليات الفتيات المراهقات هو الدي جعل هؤلاء الصغيرات يشاركن لسن ملومات انا كفتاة غيورة على بنات المنطقة يجب وضع حد لهده المهزلة الاننا امازيغيات وجمالنا طبيعي ويجب ان يكون مستورا .كما سترته النساء الامازيغيات قبلنا .
مقبول
6
مرفوض تقرير كغير لائق
hafsa 31 أذار 2014 - 19:52
waw hadchi zwine
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
waba ali oulmamoun 22 أيار 2014 - 22:16
matsrwatm ayz3tat mek rouroun tsouda hat tlas rour wabatoun l3ar
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
عبد الله 05 يونيو 2014 - 15:04
لكم الجمال و لنا الأخلاق يا مجرمين لم أتصور أن تغري الأموال نساء ألأمازيغ اللواتي كنا نعتقد انهن محتشمات انظرو إلى وراء الكواليس و شاهدوا ماذا يفعلون بهن انهن بمثابة دمى في ايدي الفجار؛
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
boutagrar Mohamedlmrgadi 19 تموز 2014 - 06:02
dima amazigh saro bande tahya nas boutagrar
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
amazigh 27 ك 1 2014 - 21:09
dima amazigh hta lmot khososn ayt l9al3a tmgona tanmirt non
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
fofo 23 شباط 2015 - 16:47
Ortsinm at5tarm
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
فاطمة الزهراء بنت قلعة مكونة 16 نيسان 2015 - 01:39
ملكة الورود ليست مناسبة
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
Tamazeght ihoran 08 أيار 2015 - 20:49
Olah aragh tfhm awi
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
Tamazeght ihoran 08 أيار 2015 - 20:51
Kanhiw bnt kelaa
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
loubn 12 أيار 2015 - 21:20
laailaka mai nnat lkalai ziro
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
براهيم الكومت 11 ت 2 2015 - 23:47
ملاحظة بسيطة:مند ما يزيد عن 40 سنة لان عمري اﻻن 40 سنة.لم يلتفت المنظمون لهده التظاهرة الى البنات دوات البشرة السمراء.فملكة الجمال كانت دائما محصورة بين الجنس اﻻبيض.ما يعكس طبيعة وثقافة سكان هده المناطق.فاﻻبيض عندهم هو الدي يستحق ان يحضى بهدا اللقب.اما دوو البشرة السمراء فمكانهم ليس هنا.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
youssef ait ameur ait hmou ouhya 13 أيار 2016 - 15:01
nkin origh abla adinigh il mondim nsiba9 3lach lmocharaka lil 3ada lkini ghayro ma9bola ama ljamal antoùm sawaaaaaaaaaaaaa
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟