الرئيسية | Festival 2013 | الدورة 51 من مهرجان الورود درس في التشاركية البناءة

الدورة 51 من مهرجان الورود درس في التشاركية البناءة

يجمع المتتبعون للدورة 51 من مهرجان الورد  على كونها تجربة فريدة من نوعها وانها كشفت النقاب عن ارادة جماعية تختزن المبادرة و تنشد التغيير الى الأحسن وفق عملية اشراك واسعة لجميع المتدخلين في الفعل المحلي المقاربة بسيطة وغير مكلفة والنتائج ضخمة ... دائما ما تكون الإنطلاقة الصحيحة صمام امان لنجاح أية تجربة.

انطلقت المغامرة انطلاقة صحيحة هناك في مركز القرار الإقليمي والكل تحدوه الرغبة في انجاح التجربة ،اجتماعات بناءة ومتتالية مشاورات موسعة ،اقتراحات ،توجيهات كان الكل يعمل من جهته للمضي بالتجربة الى الكمال ،اعطيت الكلمة للجميع : ذوي الإختصاص ،جمعيات، مؤسسات ،هيئات منتخبة ،سلطات، أفراد... فريق عمل متكامل ومتضامن  يقترح، يوجه، يبني و يسارع الزمان لإخراج هذه النسخة وتقديمها في احسن حلة لزوار المدينة من 9 ماي الى 12 منه.

لا يمكن لأحد ان ينكر الحراك المجتمعي الذي اطلقته هذه الدورة ومدى الإنخراط الإيجابي للمواطنين في خوض التجربة ،جمعيات تدافع عن افكارها، تصوغ مشاريع خلاقة...تبني مقترحات ... تلتزم بتنفيذها وفق تصورات منظبطة واحترافية للمساهمة بقوة في تنشيط الدورة...شباب ،تلاميذ.. هواة في كل مكان يصورون جمالية المكان وروعة اللحظة، يكتبون بالورد افكارهم وأحلامهم  ،تحدوهم الرغبة في الظفر بجوائز مخصصة لإبداعاتهم لأول مرة. سلطات محلية ومنتخبة تعمل ليل نهار لتهيئة جميع الظروف المادية والأمنية والتقنية واللوجيستيكية لإستقبال زوار المدينة في أحسن الظروف.

فهنيئا لمدينة الورد بمهرجانها .

وخير ما أختم به مقالتي هاته مقولة غاندي التي لم استوعب حمولتها الفكرية حتى تابعت قصة هذه الدورة التي لا يمكن اختزال عمرها في اربعة ايام.

 

"كل ما تفعله من اجلي بدوني ،انت تفعله ضدي" 

 

غاندي

مهتم ومتخصص في  السياحة الايكولوجية

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

03 أيار 2013 - 03:24
Félicitations à tous ceux qui ont pu avoir leurs part du gateau pour faire du maquiallage à ce festival

Moi je vois qu'il y a un manque du professionnalisme par exemple jusqu'à maintenant on n'a pas les noms des artistes qui vont participer aux concerts etc.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
Adil 03 أيار 2013 - 17:25
تحليل صحيح، و لا كن يجب التريت الى 12mai
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟