آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في المرأة

الرئيسية | المرأة | المصورة الفتوغرافية ابنة بومالن دادس زهرة أخماسي تتألق في سماء معرض "المرأة بعيون أنثوية"

المصورة الفتوغرافية ابنة بومالن دادس زهرة أخماسي تتألق في سماء معرض "المرأة بعيون أنثوية"

المصورة الفتوغرافية ابنة بومالن دادس زهرة أخماسي تتألق في سماء معرض "المرأة بعيون أنثوية"

 استطاعت الفنانة الفتوغرافية "زهرة أخماسي" أن تسرق الأضواء في النسخة الثانية للمعرض الفتوغرافي المنظم ببهو مسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط المنظم من طرف الجمعية المغربية للصورة ما بين 08 و 12 مارس الجاري  و ذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة .

  و قد اختير للنسخة الثانية لمعرض الصورة "المرأة بعيون أنثوية" شعار "المرأة و المدينة" كتيمة متميزة عرفت إقبالا من طرف محترفات فن التصوير الفتوغرافي من المغرب و بمشاركة عديد البلدان الشقيقة (السعودية ، فلسطين ، الجزائر ، ليبيا ، الإمارات ، سوريا ، مصر ، اليمن ، البحرين ، الكويت ، الأردن ..) ؛ حيث تم عرض أزيد من 62 صورة تمثل 47 صورة فتوغرافية تنتمي 18 دولة عربية . 

    و حسب الفنانة "أخماسي" فمستوى الأداء الفني عرف ارتفاعا  في النسخة الحالية لمعرض "المرأة بعيون أنثوية" مقارنة مع النسخة السابقة ، كما استقطب هواة و عشاق الصورة بالعاصمة الرباط خاصة و أن موضوع المعرض المتميز يعني الواقع المعيش للمرأة بالمدينة ، و استطاعت محترفات التصوير بذات المعرض اختبار أساليب تزاوج بين الضوء و توزيعاته و أشكاله علاوة على الحضور القوي للإبداع في صيغته التقليدية من خلال مواضيع اجتماعية و نفسية تضيف ذات الفنانة .

   و عرف ذات المعرض تنظيم ندوة فكرية بمشاركة مختصين في فن التصوير الفوتوغرافي و تقنيات التقاط الصور ، و يذكر أن الفنانة "زهرة أخماسي" مربية متخصصة تعمل في مدرسة خاصة بالرباط ، دخلت عالم الفن الفتوغرافي لمدة تناهز 10 سنوات بمساعدة زوجها (مصطفى) المحترف في عالم التصوير و هي تنحدر من دوار سليلو ببلدة بومالن دادس إقليم تنغير .

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار