مهرجان الورود 54... إزنزارن و تحيحيت يلهبان منصة السهرة الختامية

مهرجان الورود 54... إزنزارن و تحيحيت يلهبان منصة السهرة الختامية
لومكون

على إيقاعات فن تزنزارت اختتمت ليلية أمس السبت 14  ماي سهرات مهرجان الورود في نسخته 54. فقد كانت الجماهير الغفيرة التي حجت بالمئات إلى ساحة بلدية قلعة امكونة على موعد مع مجموعة إزنزارن الشامخ أحد عمالقة الأغنية الأمازيغي.


إزنزارن أتحفت الجمهور الحاضر بجملة من أعرق و أجمل أغانيها الخالدة ( أمازيغ، إيمي حنا، الزين..). المجموعة العريقة و من خلال الكلمة الصادقة و اللحن السجي و بفضل التزامها المستميت بقضايا الإنسان و الأرض و الهوية استطاعت أن تأسر قلوب عشاقها عبر كل ربوع الوطن . التزام منحها حب و احترام جمهور المهرجان الذي تفاعل مع أدائها عبر مشاركتها و ترديد مقاطعها الغنائية.


من جانبها الفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت و التي تملك بدورها قاعدة جماهيربة عريضة بالمنطقة، أتحفت  الحضور بوصلات غنائية استعراضية حملتهم إلى عوالم الفن السوسي.


و إلى جانب إزنزارن و تحيحيت شاركت في تنشيط فقرات السهرة فره غنائية محلية(ارودان، الشاب ربيع، لارياش،بلهوى...)

اعترافا بمكانة المرأة في المجتمع الأمازيغي و في التفاتة إنسانية، أقدم منظمو السهرة على تكريم هنو اماروشن أحد رموز النضال النسوي بالجنوب الشرقي التي استطاعت عبر جرأتها و مواقفها من قضايا المنطقة أن تنتزع احترام و تقدير الكل.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (5 منشور)

15 أيار 2016 - 04:17
iwa ha lmihrajan daz radi nchofo tana2ij dyalo mn b3d
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
موحى 15 أيار 2016 - 04:21
تكريم هنو اوماروش أم تقديمها في حملة انتخابية سابقة لأوانها وهي المدرجة لتتصدر اللائحة النسائية لحزب الحمامة في اقتراع أكتوبر المقبل.ما محل نضال هنو ومهرجان الورود.. مهرجان الحمامة بامتياز.بااااااززز.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
استاذ 15 أيار 2016 - 06:54
في البداية ظهرت هنو اماروش وكانها المراة الامازيغية المناضلة ولكن مع مرور الوقت ظهرت على وجهها الحقيقي رمز للشعبوية والسياسوية باظهارها في واجهة اليمين الحزبي الاداري الهجين مع الاسف من هنا اؤكد لكم ان هذه السيدة لا ترمز الى المراة الامازيغية في شيء ولنا عودة الى الموضوع
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
منقار 15 أيار 2016 - 12:06
من تكون هده النكره حتى في دواره لايعرفون عنها.الاال عنها الا الهضره الخاويه كان على منظمي موسم الورود ان يدرجوها ضمن فقره أنشطة. جامع الفنا لانها مهرجه من الدرجة. الاولى
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
Kalaiww 15 أيار 2016 - 14:09
Mhrajan fachkil man kouli jiha lmostafid lwal hwa m. O ou 3 .ou . L9 l
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟