مهرجان الورود 54..مكتب الاستشارة الفلاحية يؤطر ورشة لفائدة مهنيي الورد العطري

مهرجان الورود 54..مكتب الاستشارة الفلاحية يؤطر ورشة لفائدة مهنيي الورد العطري
لومكون

في إطار فعاليات مهرجان الورود في نسخته 54، نظم المكتب المحلي للاستشارة الفلاحية بقلعة امكونة صباح اليوم الجمعة 13ماي الجاري خرجة تكوينية إلى أحدى الضيعات النموذجية للورد العطري لفائدة ثلة من الفلاحين المحليين.



و في هذا الإطار قال سعيد بنعسو مستشار فلاحي بقلعة امكونة؛ أن مثل هاته المبادرات تأتي في إطار برنامج المكتب الوطني لاستشارات الفلاحية الرامي إلى تأهيل الفلاحين المحلين و تشجيعهم للعمل على تكوين تعاونيات فلاحية التي من شأنها الإجابة على سؤال الجودة التي بمقدورها منافسة المنتجوات العالمية.



الخرجة شارك فيها ثلة من النساء المحليات اللواتي يشتغلن في قطاع جني الورد و ذلك انسجاما مع برنامج المكتب الذي سعى في مختلف تدخلاته إلى الإنفتاح على المرأة الفلاحة و تشجيعها على استثمار طاقاتها داخل التعاونيات مع الاستفادة من  التجارب الناجحة في نفس القطاع، يضيف ذات المتحدث.



 للإشارة فطيلة أيام المهرجان يعتزم المكتب المحلي للاستشارة الفلاحية تأطير ورشات تكوينية لفائدة فلاحي المنطقة ويدعو المكتب كافة الفلاحين والفلاحات الى الحضور بكثافة الى فضاء المكتب للاستفادة من خبرات المحاضرين المشاركين في مهرجان الورود.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟