مهرجان الورود 54..مكتب الاستشارة الفلاحية يؤطر ورشة لفائدة مهنيي الورد العطري

مهرجان الورود 54..مكتب الاستشارة الفلاحية يؤطر ورشة لفائدة مهنيي الورد العطري
لومكون

في إطار فعاليات مهرجان الورود في نسخته 54، نظم المكتب المحلي للاستشارة الفلاحية بقلعة امكونة صباح اليوم الجمعة 13ماي الجاري خرجة تكوينية إلى أحدى الضيعات النموذجية للورد العطري لفائدة ثلة من الفلاحين المحليين.



و في هذا الإطار قال سعيد بنعسو مستشار فلاحي بقلعة امكونة؛ أن مثل هاته المبادرات تأتي في إطار برنامج المكتب الوطني لاستشارات الفلاحية الرامي إلى تأهيل الفلاحين المحلين و تشجيعهم للعمل على تكوين تعاونيات فلاحية التي من شأنها الإجابة على سؤال الجودة التي بمقدورها منافسة المنتجوات العالمية.



الخرجة شارك فيها ثلة من النساء المحليات اللواتي يشتغلن في قطاع جني الورد و ذلك انسجاما مع برنامج المكتب الذي سعى في مختلف تدخلاته إلى الإنفتاح على المرأة الفلاحة و تشجيعها على استثمار طاقاتها داخل التعاونيات مع الاستفادة من  التجارب الناجحة في نفس القطاع، يضيف ذات المتحدث.



 للإشارة فطيلة أيام المهرجان يعتزم المكتب المحلي للاستشارة الفلاحية تأطير ورشات تكوينية لفائدة فلاحي المنطقة ويدعو المكتب كافة الفلاحين والفلاحات الى الحضور بكثافة الى فضاء المكتب للاستفادة من خبرات المحاضرين المشاركين في مهرجان الورود.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

moh 14 أيار 2016 - 19:22
مبروك الكسوة بالمناسبة. ركبوا على الفلاحين باش تبانو. متى اطرتم الفلاحين البسطاء مركزكم لايستفيد منه الا انتم و المقربين منكم.
...
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
المصطـــفى منتصـــــير 19 أيار 2016 - 10:17
إلى الذي يتستر وراء إسم مستعار moh . أتمنى أن تكون لذيك الجرأة لمواجهتنا بأرائك . مرحبا بك على الصدر و الترحاب. نحن أناس يشتغلون في الخفاء لانريد جزاءا و لا شكورا. لا أحب أن أجيب على مثل هذه الترهات التي تصدر من حين لآخر من أناس لا يفقهون شيئا سوى الإنتقاد . لكن فكرت كثيرا و للضرورة أحكام قررت أن أرد عليكم نيابة عن نفسي و عن كل الزملاء في المركز .
1 يا أخي أنا إبن دادس لذي الغيرة على المنطقة أكثر منك و نفتخر بما نقوم به في القطاع الذي نشتغل فيه.
2 الزي ليس من أجل المظهر، فرض علينا كقطاعات أخرى .
3 فيما يخص تأطير الفلاحين ربما لست في هذا العالم و بمعنى آخر أنت في جزر الوقواق. من واكب أنشطة الجمعيات التي تشتغل في القطاع الفلاحي ؟ من ساند و يساند التعاونيات الفلاحية ؟ من يقوم بتوجيه الفلاحين لتطوير منتوجاتهم ؟ ربما أنت يا أخي. في هذا الإطار أتمنى أن تجد جوابا لما تقول لدى فلاحي المنطقة الذين يعرفوننا و نعرفهم سواءا بمقابلتهم أو بتدخلهم عبر هذا المنبر الإعلامي الذي نكنه كامل الإحترام و التقدير.
4 و فيما يتعلق بالإستفادة ، أقول و سأقول لأمثالك أن الطمع في ما هو لغيرنا لنا ليس من شيمنا . سمعتنا و كرامتنا فوق كل اعتبار.
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟