مهرجان الورود 54.. جمعية نساء دادس تنظم قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم

مهرجان الورود 54.. جمعية نساء دادس تنظم قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم
لومكون

قامت جمعية نساء دادس للتنمية و التضامن أيام 13 ، 14 و 15 مايو 2016 بتنظيم قافلة طبية بهدف الفحص المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم بمستشفى القرب بمدينة قلعة أمكونة بمناسبة الدورة 54 من مهرجان الورود  .


  و تأتي هذه المبادرة الاجتماعية المتميزة في إطار تقريب الخدمات الاجتماعية لساكنة حوض دادس و أمكون ، و محاربة كل الأمراض الباطنية المرتبطة بالنساء ، وتفعيلا لتوجهات الدولة من اجل التصدي لهذا المرض ﻷنه من بين الأولويات الوطنية ؛ من خلال التحسيس و التوعية ، و في مجال الوقاية و الكشف المبكر  و الولوج إلى العلاج و في ميدان التكوين و البحث العلمي .


و حسب  أحمد حاجي رئيس قسم   العلاجات التمريضية بذات المستشفى ، فمن المنتظر ان يصل عدد المستفيدات من هذه الحملة الطبية الى ما يفوق 3000 مستفيدة ينتمين لمختلف المناطق القريبة لمركز قلعة امكونة ( إغيل نومكون،أيت إحيا ، خميس دادس ، بومالن دادس ، أيت سدرات .. ) . و فيما يخص الحالات التي تم الكشف عنها سيتم التنسيق مع جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان و مستشفى الحسن الثاني قصد تتبع تلك الحالات و القيام بتدخلات آنية لمباشرة العلاجات عبر إرسال وحدة طبية متنقلة تابعة لوزارة الصحة  للمنطقة .


و استحسنت المستفيدات المبادرة  الاجتماعية الصحية نظرا للاهمية التي يكتسيها هذا التشخيص المبكر لسرطان الثدي و عنق الرحم ، و اللجوء إلى العلاج المبكر و خاصة لدى كبيرات السن ،


يشار إلى ان عدد المستفيدات في اليوم الأول من القافلة بلغ حوالي 220. و تم تشخيص أزيد من 10 حالات تستدعي تدخلا  آنيا  .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟