مهرجان الورود 54.. جمعية نساء دادس تنظم قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم

مهرجان الورود 54.. جمعية نساء دادس تنظم قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي و عنق الرحم
لومكون

قامت جمعية نساء دادس للتنمية و التضامن أيام 13 ، 14 و 15 مايو 2016 بتنظيم قافلة طبية بهدف الفحص المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم بمستشفى القرب بمدينة قلعة أمكونة بمناسبة الدورة 54 من مهرجان الورود  .


  و تأتي هذه المبادرة الاجتماعية المتميزة في إطار تقريب الخدمات الاجتماعية لساكنة حوض دادس و أمكون ، و محاربة كل الأمراض الباطنية المرتبطة بالنساء ، وتفعيلا لتوجهات الدولة من اجل التصدي لهذا المرض ﻷنه من بين الأولويات الوطنية ؛ من خلال التحسيس و التوعية ، و في مجال الوقاية و الكشف المبكر  و الولوج إلى العلاج و في ميدان التكوين و البحث العلمي .


و حسب  أحمد حاجي رئيس قسم   العلاجات التمريضية بذات المستشفى ، فمن المنتظر ان يصل عدد المستفيدات من هذه الحملة الطبية الى ما يفوق 3000 مستفيدة ينتمين لمختلف المناطق القريبة لمركز قلعة امكونة ( إغيل نومكون،أيت إحيا ، خميس دادس ، بومالن دادس ، أيت سدرات .. ) . و فيما يخص الحالات التي تم الكشف عنها سيتم التنسيق مع جمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان و مستشفى الحسن الثاني قصد تتبع تلك الحالات و القيام بتدخلات آنية لمباشرة العلاجات عبر إرسال وحدة طبية متنقلة تابعة لوزارة الصحة  للمنطقة .


و استحسنت المستفيدات المبادرة  الاجتماعية الصحية نظرا للاهمية التي يكتسيها هذا التشخيص المبكر لسرطان الثدي و عنق الرحم ، و اللجوء إلى العلاج المبكر و خاصة لدى كبيرات السن ،


يشار إلى ان عدد المستفيدات في اليوم الأول من القافلة بلغ حوالي 220. و تم تشخيص أزيد من 10 حالات تستدعي تدخلا  آنيا  .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

متابع 13 أيار 2016 - 19:20
كدوووووووووب هز الله اعطينا وجوهكوم ا الكدابة
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
متتبع اخبار موقع لمكون 14 أيار 2016 - 07:11
متفق مع متابع
كل هاذا اكذوب ولكن يحبون الصور والكميرات
الرجال يذكرون بالثاريخ المميز لا بالشهرة والله الى احشومة
اذا دخلت الى المستشفى ماذا يقولون لك اما بومالن اما الراشدية اما ورزازات
اما الموت on a encore beaucoup de chose à faire dans le domaine de la santé
Vivement que cette Hopital fonctionne comme il doit
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟