كلمات الدورة 54 من مهرجان الورود... قادرون على جعل المهرجان رافعة للتنمية المستدامة

كلمات الدورة 54 من مهرجان الورود... قادرون على جعل المهرجان رافعة للتنمية المستدامة
لومكون

أكدت معظم الكلمات الافتتاحية التي ألقيت على هامش الدورة 54 من مهرجان الورود أن الفاعلين المحليين قادرون على جعل مهرجان الورود وعبره سلسلة الورد رافعة للتنمية المحلية.وتحدث معظم المشاركين على الإمكانات الكبيرة التي يوفرها قطاع الورود والفرص التنموية الواعدة المحفزة للاستثمار.

عبد الحكيم النجار..مهرجان الورود يحتاج إلى مأسسة

بعدما رحب بضيوف المهرجان و  نوه بمجهودات إدارة مهرجان الورود في نسخته 54 دعا عامل إقليم تنعير عبد الحكيم النجار إلى ضرورة التفكير الجدي والجماعي في مأسسة مهرجان الورود حتى نضمن له عامل النجاح والاستمرار، مضيفا أن مهرجان الورود باعتباره مخفرة لإقليم تنغير يحتاج إلى إطار يحتضنه قادر على جعله يحقق إشعاعا ثقافيا وحضاريا يعود بالنفع على المجالات الترابية المعنية.

حافضي... مستعدون لمضاعفة دعم المهرجان وتطوير سلسلة الورد

أكد الحافضي مدير الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان أن الوكالة مستعدة عبر عدد من برامجها ومشاريعها الترابية على دعم سلسلة الورد واستكمال مجهودات الوكالة في خلق بيئات فلاحية قادرة على احتضان المشاريع الصغرى والكبرى خدمة لقطاع الورد بقلعة مكونة وضرب أمثلة كثيرة لمجموع المشاريع التي أنجزتها الوكالة في المجال.

أملوك... مهرجان قلعة مهرجان يهم الجميع

اعتبر أملوك المدني رئيس مجموعة جماعات الوردة أن مهرجان الورد يهم الجميع، وذكر بالاسم الجماعات الترابية والهيئات والمؤسسات التي انخرطب بقوة في إنجاح الدورة 54 من المهرجان بجمعها المباشر أو عبر انخراط ممثليها في لجان العمل مشددا على ضرورة جعل المهرجان يعود بالنفع على الساكنة المحلية وربطه بهمومها وانشغالاتها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية  وفي الأخير أكد أن الفاعل المحلي قادر على رفع التحدي وإخراج نسخة تليق بضيوف مدينة  الورود.

الداودي... نعتز بمهرجان الورود والمجلس الإقليمي منخرط في إنجاحه

لحسن الداودي رئيس المجلس الإقليمي وصف مهرجان الورود بالفرصة السانحة للتوقف عند مسارات التنمية محليا وإقليما وتقييم الحصيلة وتوجيه المجهود إلى الأولويات، المتحدث أكد أن مهرجان الورود بات محطة للفاعلين المحليين خصوصا في قطاع الورد لتحفيز المهنيين على بدل مجهودات مضاعفة لتطير سلسلة الورد وجعله قاطرة للتنمية مضيفا أن المجلس الإقليمي منخرط بقوة في إنجاح الدورة54  من مهرجان الورد.



 جلال أشرف... فيماروز  تتوفر على المؤهلات لتطوير سلسلة الورد

أوضح جلال أشرف رئيس فيماروز أن الهيئة قادرة على رفع التحدي في مسلسل تطوير الورد العطري والمضي قدما في تنزيل محاور الاتفاق الإطار الذي وقعته مع وزارة الفلاحة والصيد البحري مؤكدا أن فيماروز تتوفر على المؤهلات البشرية والمادية لإنجاح المخططات التنموية المرتبطة بالورد.


الكلمات في مجملها تقاطعت في مسألة كون المهرجان احتفالية جماعية بالتنوع الثقافي والاجتماعي والاقتصادي الذي تزخر به المنطقة خاصة وإقليم تنغير عامة وأوصت في معظمها بضرورة جعل  سلسلة الورود رافعة حقيقية للتنمية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟