مهرجان الورود 54... التنوع والانفتاح شعار الفقرات الفنية لليوم الأول

مهرجان الورود 54... التنوع والانفتاح شعار الفقرات الفنية لليوم الأول
لومكون

عرف اليوم الأول من مهرجان الورود في نسخته 54 تنوعا في الأنشطة المقدمة وانفتاحا على أنواع تراثية أمازيغية وعربية أضفت طابع الغنى والتشويق على فقرات اليوم الأول.

 

فللسنة الرابعة على التوالي استمتع زوار المهرجان بفقرات جامع الفنا الذي تحول منشطوه مع مرور الدورات إلى وجوه مألوفة بساحة المسيرة الخضراء. فقد تحلق مساء اليوم الخميس المئات من محبي فن الحلقة حول الفرق المشاركة التي تنوعت أعمالها بين الفكاهة و الموسيقى و مروضي الأفاعي. 

و كعادته نجح المسيح أحد أشهر وجوه فن الحلقة بالمغرب في إمتاع محبيه و رسم البسمة على محياهم.

 

من زاكورة و تزنيت و شيشاوة شاركت فرق فلكلورية إلى جانب الفرق المحلية في إتحاف زوار المهرجان بوصلات من التراث التقليدي الذي ينم عن تنوع و غنى الموروث الثقافي المغربي.

 

كما كان زوار المهرجان مساء على موعد مع السهرة الفنية الأولى التي شارك في تنشيط فقراتها فرق غنائية محلية إجداعن، افراحن ندادس، ستيل مكونة، تروا نودرار، إلى جانب الفنان الشعبي حميد المرضي و المنشط عبدو.

فقرات الحفل كانت من تقديم الإعلامي يوسف أزكيط

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

13 أيار 2016 - 03:58
makayn ghir chtih ourdih ou ktrat l azbal la tanmia ha9i9ia radi idouz lmihrajan ou radi trj3 l omor ila mahia 3alayhi la binyat tahtia mohima la chay2 siwa la chay2
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
sou 13 أيار 2016 - 07:52
Rwina rwina wakh hakak zwina hh
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟