مهرجان الورود54: خمس فرق تتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة الغنائية المحلية

مهرجان الورود54: خمس فرق تتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة الغنائية المحلية
لومكون

تحت شعار:" تكريم الوردة المحلية من خلال حضورها في الإبداع الفني والأدبي" و في إطار فعاليات  مهرجان الورود في دورته 54 نظمت مساء أمس الثلاثاء 11 ماي الجاري جمعية أزوان للفن والموسيقى إقصائيات المسابقة الغنائية المحلية و ذلك بدار الثقافة  بقلعة مكونة.
و تميزت  إقصائيات المسابقة الغنائية المحلية بمشاركةا 15 فرقة محلية من مختلف الأصناف. تأهلت منها 5 فرق للمسابقة النهائية التي ستدور أطواها مساء اليوم  الأربعاء بالمكان نفسه ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، وهي على الشكل التالي:
ـ مجموعة افراحن نايت واسيف : البانجو.
ـ افراحندادس: بيانو وقيثارة.
ـ مجموعة بوري : كمان وبيانو.
ـ كواسر: فن الراب.
ـ مجموعة تكمات: البانجو.
تكونت لجنة التحكيم من السادة :
 ـ ذ. عمر ايت سعيد أستاذ باحث وفنان.
ـ ذ. إبراهيم فهيم فنان وجمعوي.
ـ ّذ. عبداللطيفبوستة اعلامي محلي وجمعوي.


وقد وضعت اللجنة أربعة معايير لتقييم أداء المجموعات الموسيقية وتتمثل في:
ـ كلمات الأغنية وعلاقتها بالإيقاع.
ـ خلو النص من السب والشتم .
ـ انسجام موضوع النص مع شعار المسابقة.
ـ حسن الصوت والإتقان.


كما تخللت المسابقة الرسمية في الغناء مسابقة جانبية في فن الفكاهة جمعت خمس فرق بين الفردي والثنائي أسفرت عن تأهل كل من الثنائي أيت هكو و الثنائي المختلط رشيد وسكينة إلى المسابقة النهائية ليوم غذ.


جمعية أزوان للفن  والموسيقى لم تنس الناشئة من خلال إطلاقها لمسابقة مدرسية في الرسم شاركت فيها مجموعة من المدارس المتواجدة في حوض مجموعة جماعات الوردة، أسفرت عن تتويج لوحتين فنيتين جميلتين حضرت فيهما السماء والقصبة والجبل في ابداعهما. وأسفرت عن تتويج كل من التلميذة الفنانة رشيدة وخاحسو من مجموعة مدارس بوتغرار، بالإضافة إلى التلميذ الفنان عبد المجيد أكفي من مجموعة مدارس حديدة.


لجنة الإعلام و التواصل

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟