مهرجان الورود 54: جمعية بومالن دادس لألعاب القوى تتصدر سباق العدو الريفي

مهرجان الورود 54: جمعية بومالن دادس لألعاب القوى تتصدر سباق العدو الريفي
لومكون

بمناسبة الاحتفالات  الرياضية للدورة الرابعة والخمسين لموسم الورود، احتضنت حلبة التبوريدة  بقلعة مكونة يوم : 08/05/2016 منافسات الدورة الأولى للعدو الريفي المحلي، الذي شاركت فيه جمعيات ألعاب القوى المنتمية لإقليم تنغير، وكذا عدائين محليين لا ينتسبون لأية جمعية إقليمية. وقد نزلت كل الجمعيات بثقلها لتفوز بلقب الدورة حيث احتدم الصراع بينها لتبرهن كل واحد على جاهزية عدائيها في  التظاهرات المحلية والوطنية.


وفي  وسط هذا الخضم بعثت جمعية بومالن دادس لألعاب القوى  رسائل ــ تحمل أكثر من دلالة ــ  إلى  من يهمهم الأمر، باحتلالها للرتبة الأولى في  ترتيب  الأندية والجمعيات واضعة و بالملموس بصمتها البينة  في سجل العاب  القوى الإقليمية. وأكدت أن نتائجها الوطنية لم تكن ضربا من العبث وإنما جاءت كنتيجة حتمية للعمل الجاد الذي  ينبع  من إرادات حقيقية مكتومة ومعلنة لجنود يتحملون وزر كل صنوف المعاناة بما فيها المادية ،غير عابئين بسفا سف الأقوال التي  لا تملك حتى  طنين رجع الصدى.
وجاء  الحصاد على الشكل التالي :


ويبدو أن مجموع الميداليات هو 30 حصدت منها جمعية ABDA    11 ميدالية . وللإشارة فقد بلغ عدد العدائين المشاركين في  التظاهرة 470 عداء و عداءة ينتمون إلى الجمعيات التالية   : جمعية بومالن دادس لألعاب  القوى . جمعية ايت إحيا لألعاب القوى . جمعية رجاء أفانور . جمعية الورود . جمعية تارميكت . جمعية الإخلاص.  جمعية ألعاب  القوى بالرشيدية .


وفيما يلي  لائحة الفائزين من جمعية ABDA  :

البراعم :
 الرتبة الأولى: عبد الرحمان اومادين
البراعم إناث:
 الرتبة الأولى: صفاء صدقي  - الرتبة الثانية: مروى صدقي
الصغيرات:
 الرتبة الثانية: سمية اودادا  -  الرتبة الثالثة: فاطمة علالي
الفتيان:
 الرتبة الأولى : إلياس  الولي
الشابات:
 الرتبة الأولى: فاطمة غنام
الشبان:
  الرتبة الثالثة: عبد الجليل الرامي
الكبار:
الرتبة الثالثة: وليد والطلبة
الكبيرات:
  الرتبة الثانية: سناء  اوبرام  -  الرتبة الثالثة: نادية كدى

وكمكافأة لعدائيها قررت الجمعية أن تشكل وفدا كثيف العدد ليحضر عداؤوها وعداءاتها أطوار الملتقى الماسي محمد السادس الذي ستجري أطواره بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم : 22/05/2016 .



وبالمناسبة وجب تحية جمعية ايت احيا لألعاب  القوى ــ  وعلى رأسها الأستاذ لحسن الكرسي ــ على حسن التنظيم ،  بل على المجاهدة من أجل ترسيخ فكرة السباق المحلي  في  الأذهان . وتعتبرها جمعية ABDA رفيقة لها في  المسار ، وهما اللتان تتقاسمان الرغيف والمبيت في بعض من  سفرياتهما ضمن منافسات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى . إذ يربطهما معا عقد شراكة معنوي يبتغي السمو النبيل برياضة العاب القوى المحلية ، رغم  نفس الإكراهات  الطائشة التي  تنتصب  في طريقهما .

محمد وغانيم رئيس ABDA

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (10 منشور)

09 أيار 2016 - 12:37
dima lkelaa
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
غيور على ام الرياضات 09 أيار 2016 - 17:42
من اين جئتم بالميدالية الذهبية رقم 11 واين ذهب صاحبي ميداليتين برونزيتين هذا يعني انهناك خطأ اليس كذلك استاذي الكريم
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
عداء ABDA 09 أيار 2016 - 19:22
الى الغيور جيب الخشبات حسب 4 ذهبيات3 فضيلت و 4 نحاسيات
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
متتبع للبطولة 09 أيار 2016 - 19:29
الملاحظ ان الدورة عرفت مشاركة اسماء لامعة وذات وزن على المستوى الجهوي كابن صفية وعزيزة الراجي التي لم تكن حاملة لاية صدرية علما بان السباق مخصص لللاندية المحلية ومحبي هذه الرياضة من غير المنتمين فلماذا سمح لعدائي ورززات والراشيدية بخوض غمار هذه المنافسات التي تخص اقليم تنغير خصوصا وان الامر قد اثار حفيظة بعض العدائين الذين تضرروا من اقحام هكذا عدائين.ترى ما السبب؟ ولماذا قبلت عداءة بدون صدرية غير مسجلة وسبق لها ان شاركت في المنافسات الصباحية بعد اجتيازها لخط الوصول من طرف المسؤولين، وهو امر يتنافى مع القوانين و الاعراف المعمول بها في هذ المضار. وهل يمكن اعتبار هذا العارض من التجاوزات التي شهدتها الدورة الاولى؟ ام هناك اتفاق مبدئي بين رؤساء الاندية حول هذا الاقحام .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
أخوكم من تنغير 09 أيار 2016 - 20:23
تم تسجيل عنصرية واضحة خلال التنظيم والملتقى قد يطلق عليه لا إقليمي ولا جهوي ولا غير ذلك هو دُوارِي أو حيي بمعنى الكلمة:
- المعلق (المذيع !) على مجريات الملتقى لا يستسيغ نطق كلمة تنغير بشكل عنصري واضح وتناسى أنه من الواجب تقديم الإشعاع اللازم للجميع.
- المعلق لا ينطق كلمة النادي الرياضي رجاء تنغير والأندية الأخرى من ورزازات والرشيدية رغم أن أبطاله فازوا بعدد من الميداليات وقدم مشاركة متميزة ووجب التنويه بذلك لأنه شارك لينجح إلى جانب الأندية والجمعيات الأخرى ولاحظ الجميع انحياز تام لفائدة المنظمين والمحليين!.
- تجريد بطلة فائزة من النادي الرياضي رجاء تنغير من ميداليتها رغم استحقاقها ولم تقدم الإدارة المنظمة أي دليل على ذلك وسط تضارب في الأقاويل والاتهامات المختلفة وغير الموحدة ولكن العنصرية المقيتة هي السبب علما أن البطلة هي محط اهتمام عدد من الفاعلين الرياضيين والمتربصين بعدما سجلت تألقها بملتقيات بتنغير وخارجها وبالتالي كان الانتقام هو السبيل الوحيد لتوقيفها والحط من معنوياتها لكن هيهات.
- تتويج عداءة في مكان عداءة من رجاء تنغير وإقصاؤها بسبب فقط أنها فقدت الوعي ولم تحضر لتنال الجائزة لحظة التتويج، أين هي الروح الرياضية ومبدأ الاستحقاق !! عار عليكم ! ونعلم أن البعض كان ينتظر الفرصة فقط لاستبعاد النادي وأبطاله ولا يستسيغ الفوز.
- لماذا الإصرار على كتابة اسم جمعية تنغير عوض أسم النادي علما أنه تقدم بملف متكامل من أجل المشاركة والمنظمون يعلمون ذلك وأنه ناد يؤطر ثلاثة فروع وليس جمعية ! أم أن ذلك للتبخيس مممم عمل جميل يا معلمين !.
- سجل النادي كذلك تحيزا من طرف ممثلي وسائل الإعلام الذين حضروا لتغطية الملتقى ولهم الحق في ذلك لأنه وكما يقال ما حك ظهرك غير يدك.
- بالمناسبة نهنئ كافة الفاعلين الرياضيين وكل المشاركين وكل المنظمين وكل المساهمين، لكن فقط للإشارة يجب علينا أن نتحد كفاعلين رياضيين لا أن نجعل البعض يحس أنه غير مرغوب فيه أو يعمل البعض على عرقلة عمله لأنه فقط لا يتقاسم معنا نفس الرقعة الجغرافية أو لا نتقاسم معه نفس اللغة أو الثقافة.
فالرياضة صحيح أخلاق وقيم لكنها أيضا تعلمنا كيف نبني علاقات إنسانية طيبة بعيدا عن العنصرية وعن القبلية وعن الانغلاق.
من الحق أن أعترف بتفوقك وأصفق لك إذا فزت علي في داري، ومن واجبك أن تحترمني إن فزت عليك ولو في عقر دارك. فالأساس أنها تعلمنا كيف نتقاسم التجارب .
نهنئ مختلف الجمعيات والنوادي المشاركة وكل الأبطال الذيين نفتخر بهم في إقليم تنغير بغض النظر عن انتماءاتهم ومن لهم الفضل في ذلك.
شكرا.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
عداء قديم من ايت سدرات 10 أيار 2016 - 08:03
الى اخي من تنغير :
ما جاء في مقالك له من الصحة ما فيه، و فيه من العتاب ما فيه على المنظمين و الفاعلين على انجاح هذه التظاهرة و اعلم اخي الكريم انها اخطاء المتدئين انها الدورة الاولى فعادي جدا ان تكون مثل هته الهفوات
و بعتباري ممتبع للسباق فقد قلت كلمة الحق ان البطل موضوع النقاش كانت تستحق التتويج
و من جهة اخرى اعاتب عليكم صنيعكم و كلمات بعض منكم ان نوادي سرقة عدائي تنغير و هذا مشين و فعل قبيح و نكران للجميل العديد من الابطال معكم كانو و منهم من لا يازال مع اندية اخرى في و قت لم تكن جمعيتكم او ناديكم ينشط داخل الجامعة المغربية الالعاب القوى و اعلم اخي الكريم اننا اخوة لا نحب لكم الا الخير و نتمنى لكم التوفيق في عملكم و اعلموا انه بامكانكم ان تعطوا نتائج أفضل بكثير ما اوصي به هو العمل القاعدي و البحث عن مواهب جديدة
اسمحوا لي جميعا على هذا التعليق فلست من ايت يحى و لا من بومالن و لا من تنغير كلنا واحد و هدفنا واحد اخراج نجم من الاقليم
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
ورزازي 10 أيار 2016 - 08:19
أولا أندية ورزازات و الراشيدية لم تكن مشاركة بل بعض عدائيها المنتميين ﻹقليم تنغير هم من شاركو بإسم جماعاتهم و ليس بأسم اﻷندية و بدلك لا يحق لكم أن تصنفو أنديتنا في المراتب اﻷخيرة و ليس منطقيا أن تصنفوها أصلا ﻷنها لم تشارك و لم توجه لها الدعوة بأعتبار البطولة إقليمية.
هدا التصنيف باطل ﻷن لو وجهتمو لنا الدعوة و شاركنا كأندية لنزلنا بكل ثقلنا و عدائينا للضفر بمجمل الجوائز.
هذه فقط ملاحضات وجب التدكير بها.
هنيئا لكم بهذه البطولة و أتمنى أن تتكرر مثل هذه البطولات في المناطق اﻷخرى و هنيئا لكم بالنجاح الذي عرفته التضاهرة ﻷنه ليس من السهل تنضيم عدو ريفي جميع الفئات و توفير جوائز مادية لجميع المتوجين.
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
فرسان العدالة 10 أيار 2016 - 09:36
في البداية تحية خالصة للاستاذ لحسن الكرسي على هذا الحدث الرياضي رفيع المستوى ، تماشيا مع شعارنا المتمثل في التقيم و المقارنة المباشرة لاحداث الفشطــــة نعلن ما يلي :
1 - جمعية ايت احيا في شخص الاستاذ الكرسي لا ولن نقارنه بالبعض المتطفل على هذا النوع الرياضي.
2 - إدانتنا الشديدة للتمييز بين السباقين بحكم ان الاهمية التي اولاها قصر العزيزية بالقلعة و فرعها بتنغير للسباق على الطريق السيار حسب مفهوم السيد الرئيس بالرغم من فشله الواضح سواء على مستوى المشاركين و النتظيم ؛ عكس العدو الريفي الناجح بامتياز .
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
لحسن الكرسي 10 أيار 2016 - 16:34
هنيئأ لنا جميعا بهدا المولود الجديد هنيئا للرياضة المحلية التي هي في طريقها للوطنية و العالمية.هنيئا لنا بهذه الجمعيات المنخرطة في الجامعة.هنيئا لنا بنادي رجاء أفانور.هنيئا لنا بجمعية بموالن دادس.هنيئا لنا بجمعية ايت إيحيا .هنيئا لنا بجمعية ورود دادس المحدثة حديثا.هنيئا لنا بهذا العد الهائل من العدائين الذيت يمارسون أم الألعاب.
شكرا لكم جميعا على الحضور و المشاركة و المساندة و التشجيع.
أنا جد مسرور و في غاية السعادة أن أكون سببا من بين عدة أسباب لجمع هدا الكم الهائل من الرياضيين الذين حجوارمن كل حدب و صوب.من امسمريى.تلمي.تودغى العليا.تنغير.ألمدون.تبرخاشت .تصويت.الخميس.ايت إيحيا و قلعة مكونة.
أتمنى ان أكون سببا في نشر ثقافة الرياضة بالمنطقة و أن نحارب التطرف و اﻹنحراف بسلاح الرياصة.
و أعتدر إن لم أوفق في بعض اﻷمور. أتمنى لكم جميعا مسيرة رياضية موفقة و إلى نشاط رياضي قادم إن شاء الله
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
12 أيار 2016 - 06:45
و حتى انت هنيئا لك بلملينات و دريهمات لي خديتي...
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟