مهرجان الورود2015.. نشر 12 مؤلفا لكتاب محليين

مهرجان الورود2015.. نشر 12 مؤلفا لكتاب محليين
لومكون

 أصبحت مسابقة الإبداع الأدبي من الفقرات المحورية ضمن برنامج مهرجان الورود. فقد قامت إدارة المهرجان في نسخته 53، بتنسيق مع جمعية أنازور للإبداع للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة أدبية ثقافية من خلال طبع عدد من الكتب لمجموعة من الأدباء و الشعراء المنحدرين من مختلف مناطق الجنوب.
مبادرة تهدف إلى إخراج الكاتب المحلي إلى دائرة الضوء و منحه فرصة مقاسمة كتاباته مع الآخر. فالجنوب الشرقي يمتلك طاقات و مواهب في شتى المجالات و الميادين ولا يعوزها إلا العناية و المواكبة لتفجير تلك الطاقات المكنونة. فكان المبدع المحلي على موعد مع تجربة جديدة تخرج همومه الفكرية من الوجود بالقوة إلى الوجود بالفعل.


مبادرة استفاد منها اثنا عشر كاتبا تنوعت إصداراتهم بين الشعر و القصة و النقد و باللغات الثلاث الأمازيغة و العربية و الفرنسية.

وقد توج المبدعون على منصة الحفل الافتتاحي للمهرجان  ونظمت اللجنة المشرفة على المبادرة على شرفهم حفلا رمزيا لتوقيع كتبهم وإبداعاتهم.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

مستغربة 11 أيار 2015 - 23:28
لا ادري الى اي حد يمكن ان نتحدث عن مصداقية هذه المسابقة فمن لم تكون له واساطة او من لا يملك بطاقة عضوية بالجمعية المسيرة فليس له الحق بالمشاركة حتى ,فما بالك بالفوز سمعت من احدى الراغبات في المشاركة انها اتصلت باحد منظمي هذه المسابقة فاملى عليها قائمة من الشروط التعجزية و الاعذار الواهية منها ان قائمة الانتظار طويلة و لا يستطيع ان يقبل تسجيلها و هذا ما لم يستطع عقلي استعابه الى الان فمتى كانت الاسبقية هي المعيار لمن يريد المشاركة في مثل هذه المسابقات فعلى حسب معرفتي المتواضعة الافضل هو الاجدر بالفوزو المشاركة....و عندما سالته المشاركة لماذا يتم تهميش العنصر النسوي و اخبرته ان مشاركتها عبارة عن مجموعة من القصائد رد عليها بشرط لا ادري ماذا اسميه اخبرها انه لكي يقبل طلبها للترشح يجب ان لا يقل عدد القصائد عن 80 قصيدة ..و لقد تصفحت احدى الدواوين الشعرية التي طبعت العام المنصرم و جدت ان عددها اقل من ذلك بكثير...........تسالت في نفسي عن اي تشجيع للشباب يتحدثون .....لماذا عقدة الانا متجدرة في عقولهم....لماذا ياخذون الفرصة تلوى الفرصة و يستغلون المهرجان كانه دار نشر ورثوها اب عن جد .....لماذا و لماذا ....و الى متى سيبقى الحال على ماهو عليه ....انا اكتب بحرقة لاني فعلا اطلعت على قصائد تلك المشاركة و بالفعل تستحق التنويه و التشجيع فالمني كيف يتم قتل الابداع بهذه الطريقة ان على يقين انها ستشق طريقها و سيسطع نجمها يوما ...
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
ayman 12 أيار 2015 - 00:50
جميل ان يكرم المثقفون والكتاب المحليين ولكن حداري من الاعيب اشباه السياسيين الدين يشترون المثقفون بالمال لاجل الدعاية لهم وتجميل وتلميع صورهم واستغلالهم للمثقفين لااجل اغراض سياسوية خاصة وان الانتخابات على الابواب وهناك من يتصيد المثقفون واخد صور معهم لااجل الاشهار بها في سوق الانتخابات.ان المثقف الواعي يحتاط في مثل هده الامور لكي لاتلطخ صورته ويستغل من اناس اميون .تحية تقدير الى كل كاتب نزيه وشريف ومجاهر ضد الفساد والمفسدين بقلمه والدل والخزي والعار لكل مثقف يلهث وراء المال ويبيع قلمه ويساند المفسدين ويزكيهم.
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
أسلماد ينتظر الجواب بفارغ الصبر 12 أيار 2015 - 02:18
فيا ترى أين وصل ذلك المِلف الذي أنتظرته بفارغ الصبر .؟
ألا و هو : أوراق نقدية في شؤون الحركة الإسلامية المعاصرة . لكاتبه .................. لن أذكر إسمه لأنه لن ينشر .
هل ابلعته الأرض أم حرق أم بيع حتى لم تبقى منه و لو نسخة أم أنه يهدد أمن البلاد رغم أنه طبع - زعما موجود،VD TGRAZTN-
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟