مجموعة السهام تختتم سهرات مهرجان الورود في نسخته 53

مجموعة السهام تختتم سهرات مهرجان الورود في نسخته 53
لومكون

احتضنت ساحة البلدية بقلعة امكونة ليلة أمس  السبت 9 ماي، السهرة الختامية لمهرجان الورود في نسخته 53. وكعادتها غصت  جنبات ساحة البلدية بآلاف الجماهير من كل الأعمار والتي كانت ليلة أمس على  موعد مع مجموعة السهام  بالإضافة إلى ثلة من الفنانين المحلين.

مجموعة السهام  استطاعت من خلال جملة من أغانيها الخالدة كـ "أتاي بلادي" ، "العار آ الغادي"، "ارجع" ، "العاطل"و "الحال"  أن تسافر بالجمهور الحاضر إلى عوالم الفن الغيواني الذي عبر و لازال  يعبر  عن هموم الإنسان المغربي بكل أطيافه خصوصا فئات الهامش.

 الجمهور تفاعل مع أداء المجموعة المميز و ردد معها جل أغانيها. و صرح الأستاذ غاندي العضو بمجموعة السهام عن سعادته بزيارة قلعة امكونة معبرا عن إعجابه بالجمهور الحاضر الذي وصفه بالذواق، جمهور يملك أذنا موسيقية و أخلاقا عالية ساعدت في  إنجاح السهرة شاكرا بالمناسبة ساكنة المدينة عموما و كل المشرفين و الساهرين على التظاهرة الفنية.



مجموعة" إيشو" قدمت هي الأخرى جملة من أغانيها التي تمتزج فيها الكلمة الأمازيغية الأصيلة بالنغمة العصرية لترسم مقاطع غنائية بديعة تجاوب معها الحضور الكثيف بكل تلقائية و عفوية. مقاطع حاولت المجموعة أن تعبر من خلالها عن هموم وواقع القضية الأمازيغية.



وإلى جانب هؤلاء شارك "أنكمار" و "إثران كر إسافن" و "سمارة فلو" و "بوري"  والفكاهيان عبد الصمد وعمر في تنشيط فقرات السهرة الختامية.


و على هامش السهرة الختامية نظمت المسابقة النهائية في فن "أحيدوس" و التي عاد فيها اللقب لفرقة "ميرنا" ا متفوقة على فرقة "الحوط".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

âziza 10 أيار 2015 - 17:47
chokran 3la hada lmihrajan achayi9
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
قلعوية 12 أيار 2015 - 13:16
مجموعة السهام هي أفضل مجموعة في هذا المهرجان شكرا لكم
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
oyghrm 18 أيار 2015 - 13:40
isila vdeo n omlar d aabd samad.......tanmirt lemgoun
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟