آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في اخر الاخبار

الرئيسية | اخر الاخبار | تنغير..المتضررون من الحركة الانتقالية ينظمون مسيرة الإنصاف الى مقر عمالة الإقليم

تنغير..المتضررون من الحركة الانتقالية ينظمون مسيرة الإنصاف الى مقر عمالة الإقليم

تنغير..المتضررون من الحركة الانتقالية ينظمون مسيرة الإنصاف الى مقر عمالة الإقليم

تماشيا مع البرنامج النضالي الذي سطره التنسيق النقابي الرباعي بإقليم تنغير نفد العشرات من الأساتذة والاستاذات المتضررين من نتائج الحركة الانتقالية، التي يعتبرونها مجحفة في حقهم، محطة جديدة من نضالهم من أجل الإنصاف. الشكل النضالي الذي كان عبارة عن مسيرة انطلقت من أمام المديرية الإقليمية بتنغير في اتجاه مقر العمالة كان فرصة للضغط على السلطات وحملها للتفكير الجدي في حل ملفهم العادل .


 المحتجون الذين تجاوز عددهم المئة مشارك حسب اللجنة المنظمة، رفعوا شعار” إرحل” في وجه محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تعبيرا عن غضبهم مما ستوؤل اليه أوضاعهم الإجتماعية في حالة استمرار الوضع على ما هوعليه مما سينعكس سلبا على أدائهم المهني وربما قد يؤدي إلى تعثر الدخول المدرسي المقبل.


واستنكر نقابيون حاضرون في المسيرة من خلال مدخلاتهم استفراد الوزير حصاد بقرار تدبير الحركة الانتقالية لهذا العام ووصفوا قراراته بالارتجالية والانفرادية وهو ما ضرب في عمق العملية التي تعتبر تشاركية بإمتياز حسب تعبيرهم حيث كانت تمر سابقا في تشاور واشراك مسؤول للشركاء الاجتماعيين .


وصفت النقابات التعليمية الاربع، في بلاغ مشرتك لها، تعامل الوزير محمد حصاد مع الحركة الانتقالية للأساتذة” بالمقاربة الأمنية”، مؤكدة على أنه في الوقت الذي” ينتظر فيه الاساتذة إنصافهم أطل علينا الوزير  بتصريح غريب”، وفق منطوق البلاغ، في إشارة إلى  جواب حصاد داخل قبة البرلمان قبل أيام، على أن نتائج  الحركة الانتقالية ” قانونية وناجحة ..

واختتمت المسيرة على اساس ان يقوم التنسيق النقابي بأشكال نضالية أكثر نوعية وفعالية حتى تحقيق مطالب الشغيلة العادلة.

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

hakim Amsterdam 18 تموز 2017 - 10:56
fikom ghir tfal3iz...chno tat9arriwe b3da atrrikte lmonafi9ine, sawfa touhasabano ama llah yawma lhisab inchallah...ntoma lighrbto t3lim....lawah khasna mjibo likom lwaldna t9riwhome f dyorkome...abaraka mn tb3kik odiro khdmtkom....
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
hakim Amsterdam 18 تموز 2017 - 10:58
ostad f tanawi taykol lwahd mn tlamd dyalo ila njhti aji 3kkar liya...wach hada daba ostad olla chno????3iwad an yochajji3a tilmid taytayah mn lm3nawiyat dyalo....iwa nchar a lemgoune ila machi ta nta mn trikt tabachir litihaziyine
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
علي 18 تموز 2017 - 12:13
هدف حصاد هو اثارة البلبلة والتفرقة وسط رجال ونساء التعليم وهذه طريقة معروفة لدى وزارة الداخلية والمخابرات مند زمن بعيد في هذا البلد السعيد.
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار