آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في اخر الاخبار

الرئيسية | اخر الاخبار | مراكش...ا"الخبزة المجنونة "تستنفر مسؤولين عن المكتب الصحي بالمدينة

مراكش...ا"الخبزة المجنونة "تستنفر مسؤولين عن المكتب الصحي بالمدينة

مراكش...ا"الخبزة المجنونة "تستنفر مسؤولين عن المكتب الصحي بالمدينة

قام مسؤولون عن المكتب الصحي التابع للمجلس الجماعي لمدينة مراكش، قبل أيام، بحملة تحسيسية ومراقبة لعدد من أصحاب محلات المأكولات الخفيفة، من أجل الوقوف على ظروف إعداد أكلة معروفة بالمدينة الحمراء، تسمى "الخبزة المجنونة" أو "الخبزة العجيبة"، حسب التسميات المعروفة بالمدينة.

وحسب ما ذكرته يومية المساء في عددها ليومي السبت والأحد، فقد أشرف المسؤولون عن الوضع الصحي بالمجلس الجماعي لمراكش على هذه الحملة، حيث وقفوا على ظروف وملابسات إعداد "الخبزة المجنونة" التي يثير اسمها الخوف والرعب.

وأوضحت اليومية، أن الحملة التحسيسية عرفت تجاوبا كبيرا من قبل الباعة المرخص لهم بيع المأكولات على وجه التحديد، خصوصا وأنها ركزت على شروط الصحة والسلامة التي تعد فيها وتقدم للمواطنين بثمن مناسب.

وأضافت اليومية، أن المعلومات التي جمعتها اللجنة من مكان إعداد "الخبزة المجنونة" جعلت المصالح المختصة تعمل على إعداد برنامج من أجل تحسيس بائعي هذه الأكلة، التي تتحول إلى "سم مميت" في حال ما إذا تم إعدادها وتقديمها في ظروف غير صحية ولا تتوفر فيها شروط السلامة، مما يعرض حياة مئات المواطنين المراكشيين، الذين يتناولونها للخطر.

وللاشارة فإن المكونات التي يحتوي عليها الساندويش الذي تسبب في تسمم عدد من الاشخاص ،فهي كالتالي،   خليط مكون من بطاطس مسلوقة، ارز مسلوق، بيض مسلوق، كاشير او مورتاديلا، وفرماج مكعب زيت زيتون ومايونيز يتم خلط كل هذه المكونات في خبز الخبازات 

 

 

لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار