آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في اخر الاخبار

الرئيسية | اخر الاخبار | صدقي يشرك المواطنين في العمل التشريعي عبر بوابة التواصل البرلماني

صدقي يشرك المواطنين في العمل التشريعي عبر بوابة التواصل البرلماني

صدقي يشرك المواطنين في العمل التشريعي عبر بوابة التواصل البرلماني

كشف النائب البرلماني، أحمد صدقي، عن فلسفة اشتغال تروم اشراك عموم المواطنين في العمل التشريعي من خلال مبادرة تبناها مكتب التواصل البرلماني بمركز "تنغير" أطلق عليها اسم "الورشة التشريعية".

وتروم هذه المبادرة، حسب صدقي تمكين المواطنين والطلبة والباحثين من نصوص مشاريع القوانين والمقترحات التشريعية التي يتم عرضها بمكتب التواصل البرلماني بالموازاة مع مناقشتها بالمؤسسة التشريعية وتلقي اقتراحات الفاعلين والمواطنين بخصوصها وذلك بغية إغنائها من جهة، وكذا جعل المواطن في عمق العمل التشريعي من جهة أخرى.

وأضاف النائب البرلماني، عن حزب العدالة والتنمية، في تصريح لموقع "لومكون"أن مكتب التواصل البرلماني يتوفر على خزانة خاصة بالمادة التشريعية توضع رهن إشارة المواطنين والفاعلين والباحثين".

وأشار ذات المتحدث، أن مبادرة "الورشة التشريعية" فضاء لإنتاج وصياغة مقترحات القوانين التي يقوم بالاشتغال عليها لنقلها لاحقا إلى البرلمان، "وذلك باستدعاء الفاعلين ذوي العلاقة والاختصاص في الموضوع وطرح الفكرة وإنضاجها وتوسيع النقاش حولها قبل ان تنقل الى المؤسسة التشريعية"، حسب قوله.

وأردف صدقي ،والذي يشغل أيضا منصب كاتب مجلس جهة درعة تافيلالت أنه سبق وأن قام بصياغة مقترحات قوانين وفقا لطريقة "الورشة التشريعية"، كمقترح تعديل قانون الطاقات المتجددة والذي جاء بفكرة فتح إمكانية إنتاج الطاقة من مصادر متجددة أمام العموم، "حيث نظمنا لأجله ورشات نقاش ثم خرجات ميدانية ولقاءات مع المسؤولين والمختصين قبل أن يعرض على البرلمان في إطار المسطرة التشريعية ونفس الشيء بخصوص مقترح قانون إطار للمناخ، ومقترحات مختلفة أخرى". يضيف أحمد صدقي.

جمال أمدوري- لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (5 منشور)

متمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرس 01 يناير 2017 - 18:14
نلح إلحاحا صارما على المسؤولين كل في موقع مسؤوليته محليا إقليميا جهويا ووطنيا أن يعمل على تفعيل الأدوار المنوطة به قانونيا لإحياء المبادىء الأساسية للحزب أفقيا وعموديا .....وما أحوجنا حالا لهذا التريـــــــــــــــــــــــــــــاق النادر والنفيس !!!
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
02 يناير 2017 - 10:04
مالك السي فلان تكذب رآه السيك صديقي معندو ميدير حيت مزال مكاينا حكومة باش صديقي اشارك الناس فرعتوا لينا روسينا بهد الكذب
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
أبو زعــــلوك البوجاي 02 يناير 2017 - 20:52
يشرك المواطنين في العمل التشريعي و يمسح المعارضين له و لحزبه من حسابه الفايسبوكي,إوا حلل نتا !!!!! ههههههههههههه
راه فاقد الشيء لا يعطيه
فوقاش خلاص تكونو رجال.
نعرف لماذا تدافعون عن صدقي و عن حزب تجار الدين,ليس دفاعا عن الحق,بل أملا في التوسط من أجل وظيفة,أو تسجيل في ماستر بغير حق,أو ربما جعلكم مستشارا إعلاميا لرئيس جهة درعة تافيلالت كما حصل مع زميلكم (الصحافي) بجريدة التجديد الذي نحول بقدرة قادر إلى مستشار إعلامي لمنتدى خبزاء درعة تافيلالت و أمين صحافيي البيئة في المغرب و مستشار الشوباني الإعلامي بلا مباراة و لا امتحان و هم يحزنون و دون غيره من الشباب الذين أعطوا للإعلام المحلي و الوطني الكثير الكثير...باركا و اللا نزيدو نفضحكوم؟؟؟و لكن حسابكم هو التالي
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
الأستاذ حميد سكو 03 يناير 2017 - 01:03
شعر السي صدقي هو "من ليس معي أمسح اسمه ضمن لائحة الأصدقاء في الفايس بوك" هههههه ،هكذا يتقبل ممثلكم المبجل منتقديه،من هنا تتضح الرؤية.
حميد سكو ثانوية بومالن دادس
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
متتبع 03 يناير 2017 - 01:04
تحية للأخ أبو زعــــلوك البوجاي ،كلامك في الصميم،ولم تترك لي ما أقوله
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار