آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | مخيم من دعم السفارة الأمريكية يستهدف 25 شابا بمدن الجنوب الشرقي

مخيم من دعم السفارة الأمريكية يستهدف 25 شابا بمدن الجنوب الشرقي

مخيم من دعم السفارة الأمريكية يستهدف 25 شابا بمدن الجنوب الشرقي

على مدى 15 يوما يستفيد أزيد من 25 تلميذة وتلميذا بالمستوى الثانوي المنحدرين من أقاليم الجنوب الشرقي من مخيم نوعي مهتم بالبيئة والتكنولوجيا، بمنطقة “إغرم نوكدال” نواحي ورزازات، تنظمه جمعية أجيال للأوراش الدولية بدعم من سفارة الولايات المتحددة الأمريكية بالرباط.

حفصة أيت تباموت، مديرة المخيم، قالت في تصريح للجريدة، إن فكرة المخيم جاءت من أجل إعطاء الفرصة لشابات وشباب الجنوب الشرقي كنظرائهم بالمدن الكبرى لتنمية قدراتهم الذاتية من خلال حصص التصميم التفكيري والروبوتيك والمقاولة الاجتماعية.

ويأتي هذا المخيم النوعي، حسب أيت تباموت في إطار مسابقة My Summer of Discovery التي أعلنتها عن السفارة الأمريكية بالمغرب، والتي اختير فيها مشروع جمعية أجيال للأوراش الدولية لإقامة مخيم بمنطقة “إغرم نوكدال” بورزازات حول موضوع البيئة والعلوم والتكنولوجيا، وتقريب الشباب من مفهوم ريادة الأعمال.

وحول طريقة الاستفادة من المخيم، أوضحت المتحدثة، أنه تم انتقاء 25 مستفيدا من أصل 100 قاموا بملأ استمارات المشاركة، وأن 60 شابا وشابة أجروا مقابلة شفوية عبر الهاتف ليتم اختيار 14 مشاركة و11 مشارك من مدن ورزازات وزاكورة وقلعة امكونة والرشيدية وتنغير.

ويهدف المخيم إلى خلق جيل من الطلاب الشباب أصحاب المشاريع من خلال تعريفهم وتمكينهم من الأدوات والمهارات والخبرات اللازمة لبناء مشاريعهم باستخدام العلوم والتكنولوجيا، بحسب إفادة مديرة المخيم والتي أضافت أن المخيم يركز على روح المشاريع العلمية والتكنولوجية كأداة فعالة لمعالجة الشواغل البيئية.

جمال امدوري

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

imider 31 تموز 2017 - 16:03
لاشيء بالمجان
ستحصل السفارة الامريكية على مقابل هذه " المبادرات" عاجلا او اجلا
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار