آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | بومالن دادس... الرفع من تسعيرة النقل يثير غضب جمعيات

بومالن دادس... الرفع من تسعيرة النقل يثير غضب جمعيات

بومالن دادس... الرفع من تسعيرة النقل يثير غضب جمعيات

أثار رفع أرباب سيارات الأجرة بدائرة بومالن دادس، إقليم تنغير، لتسعيرة النقل، غضب واستنكار ساكنة المنطقة، وعدد من الفعاليات الجمعوية التي اعتبرت هذا الاجراء “لا شعبيا” وله “انعكاسات سلبية على الوضعية المعيشية للسكان”.

واستنكرت فيدرالية جمعيات الوردة، وشبكة جميعات أيت سدرات السهل الشرقية، وفيدرالية جمعيات أيت واسيف،ما أسمته “الإجراءات الأحادية الجانب فيما يخص الزيادة في تسعيرة النقل، دون مراعاة الوضعية المادية والمعيشية للمواطنين”، وما اعتبرته “الانتقائية في تطبيق القانون من طرف قائد الدرك الملكي لقلعة مكونة”.

كما ندد بيان الجمعيات المذكورة، بـ”سياسة الآذان الصماء التي تنهجها السلطات المعنية وبعض المجالس المنتخبة حول هذا الموضوع”، معبرة عن “شجبها لاستغلال مصالح المواطنين لتصفية حسابات سياسوية”.

وطالبت الجمعيات المذكورة، بـ”ضرورة العدول فورا عن جميع القرارات المجحفة المتخذة وتحديد المسؤول عنها”، داعية إلى “عقد لقاء حول الموضوع يضم جميع الأطراف لإيجاد حل لمشكل النقل بما يحفظ كرامة المواطن”.

كما طالبت بـ”اشراك المجتمع المدني في اي نقاش يهم المواطن تحت طائلة الرفض والتصدي لأي قرار جائر يتخد في حق المواطنين”، مشيرة إلى أنه “في حالة عدم التوصل لأي حل من الحلول التي تصون كرامة المواطن فإننا نحتفظ بحقنا في الرد بكل ما يخوله لنا القوانين والتشريعات المغربية”، وفقت تعبير البيان.

جمال امدوري

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (5 منشور)

06 تموز 2017 - 17:46
mazal radi irj3o l surcharge kima daro 9bl rah dima lmowatin howa dahia dakchi 3lach khas nass mayb9awch saktin
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
06 تموز 2017 - 18:36
السلطات لايهمها الامر لأن كل واحد منهم يتوفر على دخله القار وسيارته ليسو في حاجة الى الطكسيات
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
interessé 06 تموز 2017 - 21:48
quelle relation y a t-il entre le titre de l'article et l'article?
quelle relation y a t-il entre l'image et l'article?
l'image et le titre interesse Boumalne dades ;mais le sujet de l'article parle de mgouna et des ait sedrate de la plaine.
LA MORT A BOUMALNE ET LE CRI A IMGOUNE
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
Baruc 06 تموز 2017 - 22:03
Khas intifada dad lmakhzn ryafa nmodajan . Ila makayn hadchi sddou fwamkom . Mafikom ghir tbrgig lmkhyr fikom maqad isyr bito
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
Ouboumal 06 تموز 2017 - 22:39
Il faut signer un engagement pour que ces petits patrons ne revienent pas a leur habitude surcharge si non d'ici un ou deux moix ils vont returner au surcharge avec le nouveau prix imposed par les baltagistesý
مقبول
4
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار