آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية... نداء للمشاركة في تنظيم المنتدى الجهوي الأول للمقاولة الجامعية

كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية... نداء للمشاركة في تنظيم المنتدى الجهوي الأول للمقاولة الجامعية

كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية... نداء للمشاركة في  تنظيم المنتدى الجهوي الأول للمقاولة الجامعية

بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى لمنتدى الطالب و المقاولة ولتفعيل التوصيات المنبثقة عن هذه التجربة، توجه الجمعية الثقافية لطلبة كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية نداء إلى الأساتذة والطلبة التابعين للمؤسسات الجامعية والمعاهد المتخصصة بجهة درعة تافيلالت  قصد المشاركة في تشكيل لجنة تنظيمية تسهر على تنظيم المنتدى الأول للمقاولة الجامعية  برسم مارس 2018.


ويندرج هذا المنتدى في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تضع الرأس المال البشري في قلب الاهتمام تحت شعار " المقاولة الجامعية في خدمة التنمية الجامعية " أو " جميعا من أجل جامعة قادرة على مصاحبة ومواكبة الأوراش الكبرى و الأهداف الاجتماعية بالمغرب" وذلك من خلال إدماج الخصوصيات الجهوية.


ومن بين الاهداف المتوخاة من خلال هذه التظاهرة ذات الاهمية القصوى، المساهمة في انعاش الثقافة المقاولاتية وتقوية جسور التعاون  والشراكة بين الجامعة و المحيط السوسيومهني و الفاعلين في مجال المقاولة او الاستثمار في القطاع العام والخاص على المستوى المحلي والدولي. و علاوة على تمكين كافة المتدخلين في المجال على تبادل التجارب والخبرات، يسعى المنتدى كذلك إلى تنمية الكفايات والقدرات الخصوصية للطلبة الذين يتمتعون بروح المقاولة والقدرات التنافسية وكذا اثراء النقاش حول  اشكالية الشغل والاكراهات المرتبطة بخلق المقاولة أمام تحديات ورهانات التنمية بجهة درعة تافلالت.


إلى جانب المحاضرات المرجعة والمداخلات الشفاهية حول الاشكالية المطروحة سيتم تنظيم خلال هذا النشاط ورشات تكوينية في مجال تقنيات التواصل، تدبير المشاريع الى جانب عروض في شأن المساطير الادارية والمالية المرتبطة بخلق المقاولات.


ويتمنى المنظمون توزيع شواهد تقديرية وجوائزمالية لفائدة المترشحين الفائزين بأحسن مشروع سيتم انتقاءه خلال الجلسة الاختتامية وذلك تبعا للمبارة التي سيتم الاعلان عنها في هذا الشأن.


 وفي النهاية يقترح المنظمون ادراج رحلة ترفيهية لفائدة الاطر والطلبة الذين سيساهمون في انجاز هذه التظاهرة  الى مختلف المواقع السياحية بالجهة.


ملحوظات:
 -على الراغبين في المشاركة في تنظيم هذا المنتدى الاتصال بمنسق النشاط محمد نو, استاذ بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ورئيس الجمعية الثقافية بنفس المؤسسة وذلك قبل شتنبر30 .2017
 -سيتم عقد اول اجتماع تنسيقي بالرشيدية يوم السبت 14 اكتوبر 2017 لتدارس استمارة النشاط المقترح تكوين اللجنة العلمية و التنظيمية مع توزيع المهام واعداد برنامج عمل . كما ان الملف الوصفي في صيغته النهائية سيتم توجيهه لعقد الشراكة وطلب التمويل وذلك قبل 25 اكتوبر من السنة الحالية.
 - ولكل غاية مفيدة يرجى الاتصال عبر الهاتف او البريد الالكتروني الآتيين:
- Email : info.cellule@ahoo.fr
- Tel : 0662099236
عن اللجنة التحضيرية
ذ. محمد نو: كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية
ذ. بدر الدين أغوتان: الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية 
ذ. حساين زكو:  الكلية المتعددة التخصصات بورززات  
ذ. بن يوسف محمد: المعهد المتخصص لتكنولوجيا المتخصصة بالرشيدية
ذ. عمر أشعشاع: معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار