آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | إيماسين: صُبحية للقراءة من أجل انسان فاعل في المجتمع

إيماسين: صُبحية للقراءة من أجل انسان فاعل في المجتمع

إيماسين: صُبحية للقراءة من أجل انسان فاعل في المجتمع

في إطار أنشطتها الصيفية نظمت جمعية إيماسين للتربية والثقافة يوم السبت الفاتح من يوليو 2017 صبحية للقراءة والتواصل على ضفة واد دادس بإيماسين (ورززات) تخللتها ساعة من المطالعة الحرة حيث سفر الشباب بين صفحات الكتب وباللغة العربية والامازيغية والفرنسية الى عالم المعرفة والفكر.


بعد ساعة من القراءة والمطالعة اجتمع الشباب في حلقية نقاش عنوانها القراءة بمفهومها الشامل ومحاورها الانسان، القارئ المتميز، التغيير، القراءة والطفل وغيرها من المواضيع المرتبطة بفوائد القراءة. كما عرف النشاط عددا من الألعاب الترفيهية والأنشطة الثقافية.


يأتي هذا النشاط في وقت يحتاج فيه الشباب الى تنمية قدرتهم على العمل الذاتي واكتساب المعارف بأنفسهم، وغرس عادة المطالعة في نفوسهم من أجل تكوين جيل قارئ، واع بقيمة المعرفة وكيفية التعامل معها والاستفادة منها.


واختتمت الصُبحية الثقافية بتبادل الكتب والعناوين المتميزة بين القراء داعين الشباب الى تخصيص ولو حيز بسيط من وقتهم للقراءة. وبالإضافة الى أخد صور تذكارية قرب مياه دادس اختر بعض الحاضرين السباحة في الواد بعد حصة من القراءة التي تعتبر رياضة لعضلات الدماغ.


عن الجمعية

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار