آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | إعلان عن مأسسة 10 هيئات المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة درعة تافيلالت

إعلان عن مأسسة 10 هيئات المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة درعة تافيلالت

إعلان عن مأسسة 10 هيئات المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بجهة درعة  تافيلالت

نحن المشاركين و المشاركات في اللقاءات الإقليمية، المنظمة من قبل الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بتنسيق وتعاون مع جمعية الواحة الخضراء للتنمية و الديمقراطية و شبكة جمعيات تنغير للتنمية و الديمقراطية و بشراكة مع الجماعات التالية: 

وسلسات، ازناكن، سيروا، تازناخت، غسات، خزامة بإقليم ورزازات

تازارين و تمزموط بإقليم  زاكورة

أيت يول، ايت سدرات الجبل العليا بإقليم تنغير

و إعمالا لاتفاقيات الشراكة المبرمة بين هذه الجماعات و الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب في إطار الحركة من اجل ديمقراطية المناصفة بتاريخ 28 مارس 2016،

و انطلاقا من المبادئ الدستورية المتعلقة بتفعيل الديمقراطية التشاركية و الواردة في القانون التنظيمي 14-113  المتعلق بالجماعات.

نعلن ما يلي :

1. مأسسة هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع بالجماعات العشر الشريكة من خلال بلورة  الوثائق التالية:

- الأرضية التأسيسية للهيئة

- النظام الداخلي للهيئة

- ميثاق القيم بالهيئة

- برنامج عمل الهيئة

2. استعدادنا للمساهمة في تقاسم التجربة مع الجماعات الترابية ( الجماعات، العمالات و الأقاليم و الجهات) و على المستوى الوطني.

3. انخراطنا في مواكبة مسلسل إعداد برامج عمل الجماعات الشريكة.

4. التزامنا بتأهيل و تقوية قدرات جميع النخب العاملة في المجال الترابي المؤمن بقيم المساواة و حقوق الإنسان و التنمية الديمقراطية.

حرر بقلعة مكونة بتاريخ 09 فبراير 2017

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (6 منشور)

منتخب من المنطقة 11 شباط 2017 - 08:31
نأمل و نتمنى الإلتزام بمبادئ المساواة وقيم التشاركية فــــــــــــــــــعـــــــــلا وليس فقط قولا ولا ذرا للرماد في العيون . أرسلوا الإستدعاء المكتوب لكل منتخب منتخب إن كنتم صادقين ليحضر لقاءاتكم التواصلية لكونه معني ويمثل شريحة هامة من المواطنين ... وكفى كفى كفى من الكذب ومن آليات تبرير الكذب ........................................
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
محمد أمقران 11 شباط 2017 - 11:58
السلام و عليكم نحن أعضاء هيئة المساواة و تكافؤ الفرص بومالن دادس نحن نريد كذلك المشاركة في هذا الاطار الوطني الجهوي الضخم لذا المرجو منكم ابلاغنا بهاتف المعني بالامر لنهاتفه في الموضوع وشكرا
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
عثمان عوي 11 شباط 2017 - 12:18
هنيئا للمنظمين و المستفيدين فقد كان اللقاء ناجحا بكل المعايير .
ننتظر رد من لم يحضر و لم ير و لكن سمع و تحير و استحسر ففكر في الاسماء و الاشخاص و لم ينتبه الى الموضوع و لم يتريث ليستمع الى مشاركة او مشارك، لكن كعادته اتخذ القرار بكل سرعة، فسب و شتم و اتهم و نبش العرض و عارض المبادر، و بدون اسم و لا هوية رجع خلسة الى ركنه الدامس المظلم المشؤوم الحامل بالمنتاقضات منتظرا فرصة جديدة ليعيد الكرة لانه لا محل لا يفهم الاذلك. عشنا جميعا طيبين .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
Ali 11 شباط 2017 - 14:24
اين جماعة سوق الخميس دادس؟
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
إلى المبادر صاحب الفكرة !!! 12 شباط 2017 - 09:26
إن لكل دائرة انتخابية ممثلا يتمتع قانونيا بكامل العضوية في نسيـــــــــــــج المجتمع المدني المحلي دون تمييز ومن الأجدر إخباره كتابيـــــــــــــــــــــا ـ مع الإشعار بالتوصل ـ بالموعد مسبقا لكل لقاء تواصلي لترفعوا عنكم تهمة التميــــــــيز والعنصرية ؛ وآنذاك من ادعى الإقصاء يلام ممثله وأنتم في مأمن من اللوم ! وهاهي الشفافية والتشاركية و......و.....و......

ما لم تفعلوا فكفوا عن إقحام مصطلحات التشاركية والشفافية والنزاهة و ........ قد يثير سخرية الآخرين منكم ...
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
عثمان عوي 12 شباط 2017 - 12:37
للتوضيح فقط:
- هذا نشاط ضمن أنشطة مشروع وطني تنجزه الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب ( و هي التي عبئت الموارد المالية )
- كان من المفترض أن تحضر 6 جماعات من ورزازات و جماعتين من زاكورة فقط لان هذه الجماعات الثمانية وقعت اتفاقية شراكة مع الجمعية المذكورة للمواكبة و التتبع.
- طالبنا المنظمين أن نشارك معهم التنظيم على تراب اقليم تنغير و إحضار جماعة من الاقليم على الاقل كتجربة و تقاسم العمل مع الآخرين ، و بالفعل حضرت جماعتين و من هنا نشكر الجمعية على تحمل المصاريف الزائدة.
- على المنتخب الا ينتظر دعوة من اطار ما ليحضر اللقاء و انما عليه أن يفكر في شراكات و أن يعبء الموارد لتكوين منتخبي جماعته و موظفيها و هيئة المساواة بجماعته.
- ما علاقة هذه الاطارات بك حتى ترسل لك دعوة الحضور؟ لماذالا تنظم أنت المنتخب مثل هذا النشاط و تدعونا اليه و نتقاسم التجارب؟
- يمكن تقاسم التجربة على الصعيد الاقليمي مع المجالس الجماعية و الهيئات التشاورية التي لها فعلا نية العمل التشاركي و تبحث عن آليات عملية لبناء الديمقراطية التشاركية.
- مثل هذا النقاش لا يحتاج الى الاختباء وراء الاسماء المستعارة ووراء الجدران وانما التفاعل الحقيقي و تحمل المسؤولية كما هو واجب على الفاعل المدني و السياسي. نعمل و نكتب و نناقش برؤوسنا المكشوفة ولا نخاف في الله لومة لائم .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار