آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في جمعيات

الرئيسية | جمعيات | بومالن دادس...تجديد مكتب جمعية امهات و اباء و اولياء تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب

بومالن دادس...تجديد مكتب جمعية امهات و اباء و اولياء تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب

بومالن دادس...تجديد مكتب جمعية امهات و اباء و اولياء تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب

انعقد اليوم بمدرسة عمر بن الخطاب بومالن .اجتماع تجديد مكتب جمعية امهات و اباء و اولياء تلاميذ المؤسسة .بعد تعذر قبول  المكتب المتخب خلال الاجتماع الاول بتاريخ 15 اكتوبر 2016  .لاسباب تتعلق بوزارة الداخلية .  

و خلال جلست تصويت وافق الحاضرون على تجاوز قراءة و التصويت على القانونين المالي و الادبي بعدما تمت المصادقة عليهما في الاجتماع السابق .  لتتكون لجنة تحضيرية خاصة من الآباء حيث تم اتباع المسطرة القانونية  و الادبيات الديموقراطية و التصويت او الاقتراع السري .و الذي افضى الى انتخاب سبعة اعضاء جدد  بعد أخد و رد حول طريقة تكوين المكتب حيث كان  الاختلاف اساسا  حول  التصويت على اللائحة او اختيار الرئيس و منحه الصلاحية لاختيار باقي الاعضاء.

و خلصت نتائج المكتب الجديد الى اللائحة التالية : التالية    : 

الرئيس : أحمد اودغور

نائبه:ابراهيم خالق

الامين :عبد الرحمان امصمودن

نائبه:سعيد اويعقوب

الكاتب:الحسن اليلان

نائبه:سعيد شرف

المستشار:عنابي يوسف

حسن العماري - لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (32 منشور)

المختار بوسكة 26 ك 1 2016 - 06:41
دون اسم مستعار.
شكرا للموقع على تفاعله مع الاجتماع ومخرجاته، وهذا أمر لم يتم مع الاجتماع الاول-للأسف- ولا مع مابعده، وقد حضر اجتماع أكتوبر2016 زهاء 100 أب وأم، وكانت القاعة غاصة بالحضور، بينما حضر هذا الجمع عدد لا يربو على 34.فأي الجمعين يمثل كتلة الآباء والأمهات؟؟؟؟
صحيح أن الداخلية رفضت تسلم الملف لوجود اسمي (المختار بوسكة) ضمن لائحة الأعضاء بسبب انتمائي لجماعة العدل والإحسان، وعوض أن أتمتع بحقي الدستوري و.... سارع بعض اعضاء المكتب إلى إخراج الداخلية من ورطتها وتحملوا العاروالشنار، وكونوا عريضة سرية طافوا بها خفية بين بعض ممن لم يحضر الجمع العام السابق للطعن في طريقة تشكيل المكتب، وللتزلف لأولياء "نعمتهم" كي يظهروا بصفة التلاميذ المجدين المجتهدين. وهذا أمر لم يأتوا على ذكره في الجمع العام 25 دجنبر2016.
وجب هذا التوضيح. وبالتوفيق، مع الإشارة إلى كل من أراد أن يؤسس "جمعية" عليه أن يعرض أسناء أعضاء المكتب على القائد أو الباشا بدلا من ان يضيع الوقت في جمع عام أو غيره.
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
said taf 26 ك 1 2016 - 07:07
kol tadamon maa si lmokhtar. haris aam dima ,acht. mazal kandkrok .
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
MOH 26 ك 1 2016 - 20:48
AUCUNE RELATION ENTRE ASSOCIATION TITEUR MERES PARENTS D ELEVES EST LA POLITIQUE VOUS ETES TOUS A LA MARGE
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 27 ك 1 2016 - 02:44
لست ممن يحب التخفي.
لا علاقة للجمعية بالعمل السياسي الحزبي نعم. والجمعية قانونها الأساسي الذي يعد دستور إليه الاحتكام. فمن الذي أخرج الجمعية من مجالها المدني إلى الحسابات السياسية؟ الداخلية هي التي أقدمت على ذلك؟ والحضور للجمع العام كان باسم آباء وأمهات وليس بأسماء انتماءات، وهل الذين يتواجدون في الجمعيات حتما ليست لهم لواءات انتماءات سياسية؟! ام انه حرام على البعض حلال على البعض الاخر؟
ان الدولة لا تريد عملا جمعويا مستقل القرار والارادة بل تريده يفتل في حبلها ويزمر لسمفونيتها. وطبعا كل الانظمة السياسية التي تضعف النقابات والأحزاب والجمعيات و... غالبا ما تؤدي ضريبة ثقيلة في المدى المتوسط.
أتمنى أن لا نمنع من الإنجاب في قابل الزمان، بسبب الانتماءات السياسية
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
متابع 27 ك 1 2016 - 12:01
لا يجب تبادل الاتهامات وتوزيع التهم حتى نتبت الذات. مصلحة التلاميذ تقتضي الابتعاد عن النزاعات والنزوعات السياسية، لك الحق أن تنتمي إلى أي تنظيم وهذا حق دستوري لا يجادل فيه احد, لكن اثبات هذا الحق لن يكون طبعا على حساب تلاميذ ابرياء وتعطيل مصالح المؤسسة ومن بينها أنشطتها والتي حضرتها وتسلمت جوائز منها؟ من اين أتت الجوائز التي تسلمها الآباء دون حياء؟ هي من أموال الجمعية وتطوع البعض لصرفها حتى تجدد الجمعية. أما نجمد الجمعية للأبد حتى نثبت أننا مع أعضاء العدل والإحسان في محنتهكم مع المخزن فسيكون موقف جبان ضد التلاميذ الذين لا يهمهم وآباؤهه لا عدل ولا إحسان ولا عدالة وتنمية ولا اتحاد اشتراكي ولا غيره، يهكهم التحصييل والأنشطة بعيدا عن هذا وذاك؟ لنفترض أن الجمعية جمدت؟ هل سيتكلف من يهمه الأمر بصرف مكباليغ الأنشطة؟ أم ما بعد ذلك هل سنكتفي بتعطيل الجمعية ونعتبره انتصارا للعدل والإحسان على المخزن وحتى لا يصطف إلى جانبه تهمة منهم بعض الذين سارعوا إلى إخراج الجممعية الى الوجوذد في حاجة ملحة لها؟
المكان الطبعي للنضال السياسي ليس الحلقة الضعية للآباء والتلاميذ وملعبهما الاضيق، المكان الطبيعي لها هو الرد السياسي والنضالي بالوقفات وغيرها ولم لا الاعتصامات بعيدا عن التلاميذ الأبرياء. فقط هناك جمعيبة أخرى مجمدة بالثانوية هل راق الوضع اطراف النزاع الوهمي مخزنا وموالين له والموالين له خفاء بدعوى صراع وهمي لتضليل الناس؟ اما المواقف الوطنية من عدة قضايا اجتماعية وسياسية وغيرها وكانت محط نضال الشعب المغربي قبل وبعد دستور 2011 فالكل يعرف موقفه ومدى انحراف موقفه هذا أو جديته باختصار فملعب جمعية الأباء ضيق لا يسمح للديربي السياسي وتحية. نحترم الآراء لكن توزيع التهم والبحث عن مشجب التضليل ومشجب الاخفاقاء والاستكانة بلا نضال فهو أمر مردود. و للمحكمة واسع النظر إن التجأ لها طبعا كل متضرر ودون خجل لتسجيل موقف تاريخي طبعا يسجل ضد الدولة في رداهات وألرشيف المحكمة والعدل وليس في رفوف جمعية الآباء.
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
فصل القول 27 ك 1 2016 - 15:03
السيد بوسكة ومعه أعضاء العدل و الاحسان لديهم الحق في الانتماء للجمعية المذكورة لأن قانون الحريات العامة واضح. لكن دعونا من الجدال حول من منع من ومن تواطأ مع من رغم أن مربط الفرس بيد المخزن وبيد جماعة العدل والإحسان:
ماذا فعلت العدل والإحسان لما تم تجميد جمعية الآباء بالثانوية وفي العديد من الجمعيات خصوصا النجاح؟ هل ناضلت من أجل حقوق منتسبيها في الانتماء لها، أم بقيت بموقف المتفرج، وتنتظر الآباء والتلاميذ لإخراجها من الورطة المفتعلة مع المخزن؟ هل يروقنا جميعا تجميد كافة جمعيات الآباء ومدرسة النجاح وتعطيل المصالح العامة للتلاميذ والآباء حتى نؤكد أننا موجودون؟ بمنطق أنا في الجمعية، إذن أنا موجود ومعترف بي. وإلى متى سنبقي الوضع على ما هو عليه؟ إلى يوم القيامة؟ الصراع يجب أن نحدد له الأهداف ونسطر له برنامجا، لا أن نتخذ التلاميذ والآباء كذروع بشرية. وإذا ذهبنا إلى ما آفترضه السيد بوسكة أنه تواطؤ لجهات حددها سلفا وصرح لزملائه وبحث عن مشجب وهمي لتبرير ما حصل رغم أننا تتبعنا الأمر وقام بعض الآباء بجمع التوقيعات ليس لرفضهم للعدل والإحسان ولا لعناصرها والذين يكنون لهم كامل التقدير والإحترام بسمعتهم، ولكن لإنقاذ الوضع و إخراج الجمعية كصيغة معينة ولو لم ترض أحد الأطراف وليس فيها لا تواطؤ ولاهم يحزنون. لأن الموقعين يعرفون جيدا أن عدم اتخاذ هذه المبادرة ستقبر الجمعية إلى الأبد كالثانوية ويعلمون جيدا أن المعنيين بالمنع لن يحركوا ساكنا لضمان حقهم أولا وحق الآباء والتلاميذ في جمعيتهم. ولأن الصراع بين العدل والإحسان والمخزن كلعبة توم وجيري لإيهام الناس أن هناك صراع، أبدي ولن ينتهي لماذا؟ الكل يعرف ذلك لأن أغلب منتسبي هذا التنظيم يتواجدون في تنظيمات كبيرة وليس كجمعية محدودة ولم يتم رفضهم هذا سؤال؟؟ مع التذكير فإن سي المختار أسر أنه لا يروقه هذا الصراع الخاوي ولكن لذيه ضغوطات من أعلى؟؟؟. لا نريد ان ينتقل الصراع ما بين العدل والإحسان والمخزن إلى صراع ما بين العدل والإحسان و الآباء وسيتم تأليبهم ضد هذا التنظيم وسيرتاح المخزن. وقد بدأت بوادر هذا التأليب لدى البعض الذي بدأ يسب ويشتم دون معرفته بمجريات الأمور ولا بطبيعة الصراع. وكان على المعنيين الوعي بذلك دون أن تتطور الأمور لاتهامات وغيرها لأن الهدف كما قلت هو إخراج الجمعية والتي ستقب إلى الأبد في غياب وسائل و أفعال تنصف الطرفين. رواية العدل والإحسان ورواية المخزن وحلفائه المفترضين كما لفقت له التهمة كل حسب قراءته لكن : حتى لا تضيع العيال ومصالحهم بين الحديثين/ الروايتين الصحيحتين. وتحية للجميع بغيرتهم من هذا الجانب أو ذاك كل من منظوره وتوجهه ولا مجال للمزايدة بالصدق والوطنية لأن الرأي هو الأول قبل شجاعة الشجعان كما قال المتنبي:
الراي قبل شجاعة الشجعان.............هو في الأول وهي في المقام الثاني
فإن هما اجتمعا لنفس حرة........... ...بلغت من العلياء كل مكان
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 27 ك 1 2016 - 16:52
لا أحب من يتخفى وراء أسماء مستعارة.
التلاميذ لا يهمهم لا جماعة ولا حزب ولا داخلية أيضا. أما الجوائز التي حصل عليها أولادي فبمجهودهم وهي من أموال الجمعية التي أعد منخرطا فيها.
الذي يهمنا هوتربية التلاميذ على الديمقراطية واحترام الاختيار.
أمثالك سيدي -المتابع- هم من يعطون الضوء الأخضر للمخزن للنيل من الحقوق وهضمها.
لو كنت اريد للجمعيات التجميد لكنت ولجت جمعية دعم مدرسة النجاح بثانوية الموحدين ولن يكون أيا كان قادرا على تجديدها بحكم طبيعتها.
رشحت نفسي لجمعية بنية صادقة للعمل.
أتمنى أن نكشف عن هوياتنا دون تستر وتقية
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
لحسن سلامة 27 ك 1 2016 - 17:00
الف تحية و تحية للاعلام المستقل
كان الله في عون الصغار
رحم الله النضال فكثير من "المناضلين" اصبحوا "مقدمين" و مستعملين بالمجان لضرب الخصوم
اما التدافع بين العدل و الاحسان و المخزن فهو امر طبيعي لكونه صراع بين الحق و الباطل
في انتظار ان تنضج الرجولة السياسية نقول لكل من يقدم الخدمة المجانية للعدو المشترك انك اخطأت الطريق فليس هناك ما يتعلق بالداخلية انما يتعلق بشخصية "المناضل الكبير" الذي تم طرده شر طردة من الجمعية
متمنياتي للمكتب الجديد بالتوفيق
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
الأستاذ حميد سكو 28 ك 1 2016 - 04:06
درسنا في علم الاجتماع في الجامعة،أفكار غاية في الروعة للسوسيولوجي الفرنسي بيير بورديو،هي أن الدولة لما تمارس ماسماه بالعنف الرمزي،فهي تمارسه بمباركة وعون من الخشابيش " من الخشبيش"،وهذا خير مثال على صحة مقولة بورديو،تحية لسي المختار،رجل المواقف و التبات عليها.
حميد سكو ثانوية بومالن دادس
مقبول
4
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 28 ك 1 2016 - 04:19
شكرا للجميع على التفاعل؛ للجميع بمن فيهم أصحاب السباب والشتائم. للانهم إنما يتصدقون على العبد المذنب بحسنات هو أحوج الناس إليها.
الذي يتحمل المسؤولية الكاملة هو الدولة.
كنت وما زلت حرا في تفكيري ومواقفي ولا أخضع لأي ضغط . صحيح أن مثل هذه الخروقات إنما هي زلات يستوي بنارها من كان سببا فيها.
لوكان منطق ̀̀الدروع البشرية صحيحا لقيل للمضرب عن عمله:لا حق لك لأنك تتخذ التلاميذ الأبرياء او المرضى او مرتففي الإدارات ... دروعا.
طلب مني أن استقبل وهذا لعمري هو الخبل والهبل، غير إني قلت لأعضاء المكتب يمكنهم عقد الجمع العام وتوضيح الأمر ثم يفرزوا مكتبا جديدا. سوى أنهم اختاروا طريقة العرائض السرية التي ليست سوى دفعا للتهمة عن الفاعل الحقيقي والصاقها بجهة أخرى.
أتمنى صادقا أن يكون ''هذا الحوار'' مع أفكار باجساد وأرواح لا مع أشباح. وتقبلوا كل التقدير والاحترام.
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
صراع فارغ 28 ك 1 2016 - 14:28
دعوا صراعاتكم السياسية والنقابية بعيدا، وانتقدوا بعضكم البعض في جموع عامة و في أجهزتكم. لا تصرفوا احقادكم وصراعاتكم أمام تلاميذ ابرياء والذين من حقهم ومن حق آبائهم التمثيل في جمعية بعيدا عن الحسابات الفارغة. من يريد أن يعبر نفسه وقوته فليس هنا بل أمام المخزن بنضالاته ومواقفه وليس اتخاذ الجمعية وسيلة. العريضة لم تمرر لا سرا والكل يعلم ذلك، وإلا كيف وقعت ولم يصل الخبر إلى السيد بوسكة والذي استفسر العون عن ذلك في وقته وجاب من ينوب عنه في ذلك من أجل التوقيع. ماذا يريدون ؟ يريدون أن تبقى مؤسسة بدون جمعية وبدون روض ونترك أبناءنا في جحيم منزل قارس وبارد؟ يريدون من الجمعية والآباء أن تنصبهم ضدا في المخزن،؟ يريدون أن لا يكون روض للأطفال بالمؤسسة ؟ أما الجوائز فيستحقونها طبع الأبناء بعيدا عن انتماء أبواهم وهذه هي الديموقراطية، وغيرها هومن يريد الجوائز بدون جمعية والتي اشترتها. كيف إن لم تكم جمعية هل تطوع أحد للتبرع للأطفال ونتسائل كيف جمعت النقود. العبض تدخل دون دراية بالمشكل أنصر أخاك ظالما أومظلوما. الذي به هم الدراسة يجب أن يقوم بعمله دون تخفي ودون حاجة لنصح الآخر. لا يدعي أحد النزاهة وقد تواطأ ضد الأبرياء وضيع مصلحتهم بغاية الظهور كمناذل طبعا
مقبول
-3
مرفوض تقرير كغير لائق
أب 28 ك 1 2016 - 14:36
نريد الجمعية باي طريقة ونريد الروض ونريد الأنشطة. والكل الرافض إلى الجحيم والمحكمة أمامكم والمخزن وراءكم وليس لكم إلى الصبر. لا مجل للصراع لكي لا تضيع أبناءنا بيناتكم. المنتصر والمنهزم
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
عضو من الجمعية 28 ك 1 2016 - 15:57
بعيدا عن التضليل الكل اتفق على العريضة لانقاد الموقف والكل يعلم ومن وقعها ليس غبيا بل صب جام غضبه على الموقف منهم موظفين واعين. النية صادقة فقط للتضليل: المعني بعد التجديد الأول صرح لعون المؤسسة وأقسم أن الجمعية ستقبر لأربع سنوات، لأنه فيها. نفس الشيء عبر عنه بركاك السلطة الحاضر بعد تبليغه التشكيلة قبل انتهاء الجمع بأن الجمعية ستقبر. فأين النية الصادقة. النية الصادقة لا يجب أن تكون هناك قلقل ولا ردود اترطكوا القافلة تسير والكلاب تنبح ولينبح معها من يريد من المخزن ومن جميع الأطراف.
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
Assedgh 28 ك 1 2016 - 16:13
les flics doivent s'abstenir ! à titre d'exemple ce nommé pro-Bourdieu !
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 28 ك 1 2016 - 21:59
من اقبر الجمعية معروف. من اراد ان يعيش ذليلا وبرضع أبناءه الذل فله ذلك.هناك من يسعى للحرية وهناك من يريد تحسبن ظروف العبودية.
مقبول
2
مرفوض تقرير كغير لائق
عضو الجمعية 28 ك 1 2016 - 23:43
صحيح من أقبر الجمعية طيلة شهرين معروف وهو من أقسم أن الجمعية باي باي منذ خروجه من التجديد. ماذا يعني ذلك وقد قالها أما بعض الأعضاء أنذاك وهو يبتسم كأنه حقق انتصارا. وقد قالها أمام عون المدرسة وعون السلطة وخرج منتشيا كأن حقق فتحا مبينا. ولكن على الأقل أن يبقى الانسان في مواقفه ولا يتلون. ألم يصرح من يهمه الأمر لأحد الصيادلة الآباء أنه لا يرغب في شد الحبل لكن عنده ضغوطات من الشيوخ؟ وهنا تكمن العبودية ديال بالصح او على الأقل تحسين شروطها عندما يفتقد الانسان الذي خلقه الله حرا للاستقلالية ويرهن عقله بيد الآخر. نفس الأمر هو عندما تدخل أحد الأساتذة العربي قلت له نفس الشيء وقد صرح بذلك بالمؤسسة للعون الذي أبلى البلاء الحسن لإخراج الجمعية لأنه فعلا من يتحمل قسطا كبيرا من مسؤوليتها. وإذا كان من يهمه الأمر ذكيا فليتعظ على الأقل بالعون والكلام الذي يطلقه كالرصاص بهذا الخصوص. الآباء رغم ذلك أذكياء ما يهمهم هي الجمعية.حيث ان الامر له بليغ الأثر في نفس من يهمه الأمر في رسالة واضحة رغم أنه يصرح بأن غرضه هو المصلحة العامة كان عليه السكوت وطي الملف، أما بعد التتجديد الثاني يخرج بتدوينة ليطعن في التجديد وفي الأعضاء فلقد بلغ في نفسه الأمر مبلغ السكين في الحنجرة. مثل هذه التنظيمات لا تريد حسابات ولا عدل ولا غيره. وحتى البعض دعوناهم لعدم تقلد المهام . أتركوا هؤلاء الآباء وسترون الروض والأنشطة والاصلاحات. هم ليسوا في التعليم لكن عقليتهم أحسن من التعليم. وحتى في الولاية الصابقة فالرئيس من البلدية وقدم خدمات لن يقدمهات رجل تعليم بحساباتهم وفهامتهم الخاوية مع احتراماتي لبعضهم. كان علي من يهمه الأمر اللجوء الى القضاء وليس انتظار الآباء والتلاميذ خوض المعركة والحرب مكانه.
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
عضو الجمعية 28 ك 1 2016 - 23:43
صحيح من أقبر الجمعية طيلة شهرين معروف وهو من أقسم أن الجمعية باي باي منذ خروجه من التجديد. ماذا يعني ذلك وقد قالها أما بعض الأعضاء أنذاك وهو يبتسم كأنه حقق انتصارا. وقد قالها أمام عون المدرسة وعون السلطة وخرج منتشيا كأن حقق فتحا مبينا. ولكن على الأقل أن يبقى الانسان في مواقفه ولا يتلون. ألم يصرح من يهمه الأمر لأحد الصيادلة الآباء أنه لا يرغب في شد الحبل لكن عنده ضغوطات من الشيوخ؟ وهنا تكمن العبودية ديال بالصح او على الأقل تحسين شروطها عندما يفتقد الانسان الذي خلقه الله حرا للاستقلالية ويرهن عقله بيد الآخر. نفس الأمر هو عندما تدخل أحد الأساتذة العربي قلت له نفس الشيء وقد صرح بذلك بالمؤسسة للعون الذي أبلى البلاء الحسن لإخراج الجمعية لأنه فعلا من يتحمل قسطا كبيرا من مسؤوليتها. وإذا كان من يهمه الأمر ذكيا فليتعظ على الأقل بالعون والكلام الذي يطلقه كالرصاص بهذا الخصوص. الآباء رغم ذلك أذكياء ما يهمهم هي الجمعية.حيث ان الامر له بليغ الأثر في نفس من يهمه الأمر في رسالة واضحة رغم أنه يصرح بأن غرضه هو المصلحة العامة كان عليه السكوت وطي الملف، أما بعد التتجديد الثاني يخرج بتدوينة ليطعن في التجديد وفي الأعضاء فلقد بلغ في نفسه الأمر مبلغ السكين في الحنجرة. مثل هذه التنظيمات لا تريد حسابات ولا عدل ولا غيره. وحتى البعض دعوناهم لعدم تقلد المهام . أتركوا هؤلاء الآباء وسترون الروض والأنشطة والاصلاحات. هم ليسوا في التعليم لكن عقليتهم أحسن من التعليم. وحتى في الولاية الصابقة فالرئيس من البلدية وقدم خدمات لن يقدمهات رجل تعليم بحساباتهم وفهامتهم الخاوية مع احتراماتي لبعضهم. كان علي من يهمه الأمر اللجوء الى القضاء وليس انتظار الآباء والتلاميذ خوض المعركة والحرب مكانه.
مقبول
-2
مرفوض تقرير كغير لائق
أب فهم اللعبة 29 ك 1 2016 - 11:43
الى المتملقين أقول لكم موتوا بغيظكم يا أشباه المناضلين فالسيد بوسكة فظحكمواضهر حقيقتكم المرة حتى اصبحتم في خزيكم اكثر من المقدمين و اصبحتم الخدام المطيعين للسيدكم الباشا و تروجون للاباء بان مصالح التلاميذ هي من يهمكم و انتم فيحقيقة الامر عاطينها غير للدكوك و ما تقومون به من شات والابحار في الانترنيت قد اكتشفه حتى الصغار
اذا السؤال المطروح ما هي فائدة الانترنيت ايها السادة في مؤسسة تغيب فيها المرافق الصحية
تحية نضالية للسيد المختار والخزي والعار الى اشباه المناضلين
مقبول
4
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 29 ك 1 2016 - 12:58
اعترف -لأول مرة- اني تعرضت لضعوط من شيوخ هم:
الشيخ: حقوق الانسان .والداعية: ديمقراطية. والمفتية: نزاهة وشفافية. والعلامة:حرية و... وجميع خريجات وخريجي القيم الانسانية.
عندما نجد من لا يروقه حصول ابنائي على جوائز بصفتهم متفوقين نالوها بفضل الله عز وجل ثم فضل مدرساتهم ومدرسيهم أجزل الله لهم العطاء، عندما تجد مثل هؤلاء ترتفع الافكار وتحل محلها النفوس. وعلماء التربية يقولون: النفس حية -أفعى- ما دامت حية-على قيد الحياة.
قلبت سجلات الحالة المدنية لابحث عن نسب او اسم ب "متابع" "اب" "فصل القول" "عضو الجمعية" ولم اعثر على شيء.ولاني لا أحبذ التستر وراء أسماء مبهمة فضفاضة أختار دائما كتابة اسمي ونسبي لإيماني بقول الله عز وجل: ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد.
يقول المثل الشعبي الصادق: اللي كيشطح ما كيخبي لحيتو.
لن يؤثر على مواقفي نمنمات من هنا وهناك، وكل عام وانتم بالف الف خير
مقبول
3
مرفوض تقرير كغير لائق
عضو من الجمعية 29 ك 1 2016 - 22:33
بلغ القصد وكفى أرجوكم . بانت لنية والنوايا والمقصود. اتركوا الجمعية تسير
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
عضو من الجمعية 29 ك 1 2016 - 22:33
بلغ القصد وكفى أرجوكم . بانت لنية والنوايا والمقصود. اتركوا الجمعية تسير
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
الحق 29 ك 1 2016 - 22:59
سسة حيدتوها صافي اللي ماعجبوش حال برا الى الصحاري صافي فضيو السوق
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
اب لتلميذ من الموحدين 30 ك 1 2016 - 21:29
اتقوا الله ايها الناس سي المختار و نعم الرجل و سألوا ابنائكم و انا متأكد انه مضلوم لو اشتغل في هذه الجمعية سيكون حالها على افضل حال ولكنكم يا اهل دادس لا تحبون الصدق و المعقول
دابا نشوفوا شنو ديرو فيها
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
آخر القول 30 ك 1 2016 - 22:23
جمعية مستقلة عن كل الاختلافات و إن كانت طبيعية، ولا يمكن لأحد نفاقا وغيره ان يتهم البعض ويقذف وهي ليست شيم الإنسان ،القذف والسب حول أبسط الامور تدخل في إطار اللا أخلاق. كل حسب تقديره، البعض سارع لإخراج الجمعية وإن تعددت السبل ضمانا لمصلحة التلاميذ الأبرياء، والبعض لم تروقه الطريقة ويريد التواجد ويدافع الناس عن تواجده بأية طريقة. لكن في الأخير خرجت الجمعية من عنق الزجاجة ومن وسط تكالب البعض ونواياه. وألى السيد الأب الغبي أو الذي فهم اللعبة واختار تحوير النقاش ما بين اعضاء الجمعية ليطعن في الاساتذة: عاطينها للدكوك؟ الابحار في الانترنيت والتي هي جزء من العملية التعليمية والأغبياء لم يقدروا مسايرة الأمر وأصبحت التكنولوجيا التي هي غريبة على الأغبياء جزء من التعليم وتحث التوجيهات على إدماجها. دعنا، إذا كان ما قلته صحيحا فلك أن ترحل أبناءك دون نفاق ومجاملة إلى وجهة أخرى وأرض الله واسعة. رغم أن الكاتب نفاقا وعربدة هو نفسه. أو عاطينها للدكوك في لغة بليدة ومتدنية: كان على الأب الفاهم أن يستبدل بعض الحروف بأقرب لها في الدكوك مثلا الزاي بالكاف، وسيضع نفسه وهو من يبعث زوجته و بناته إلى هذه المؤسسة في خانة لا نذكرها. المؤسسة تتوفر أيها الأب الجاهل على أحدث المرافق الصحية وأنت تعرف كيف تم إنجازها؟ بتضحيات من تتهمهم. لكن الحقد الدفين وراء الأمر وفرضه دفع البعض لنقض مبادئه وأخلاقه وينافق هنا ويسب هنا ويستجدي ن هناك سمة من سمات المنافقين. السي بوسكة لم تدبحك حقوق الانسان والتي هي كونية و شمولية وتهم الجميع ولا حق لأحد بمصادرتها في أدبياتها، نفس الشيء في الديموقراطية والنزاهة والشفافية والحرية والكرامة والتي هي قاموس للديموقراطيين وليس الشيوخ والمريدين الذين يرهنون تفكيرهم بيد الغير. ومن هو ديموقراطي وحقوقي ويتبنى ذلك لا يمكن أن يطعن ويسب ويفتري. لكن الذي هو ضد وعدو الحرية ومتبني للتسلط والطغيان وتزعجه الديموقراطية لأنه غارق في التبعية والاملاءات من الشيوخ، وعدو للحرية التي يتطلع إليها لأنه عبد وحبيس أفكار تقليدية، ولا النزاهة والشفافية التي اختار توزيع تهم تارة والتملق تارة أخرى مجاملة في نفاق وغير شفاف حتى يوضح الأمور ويسميها بمسمياتها، جعلته يخبط خبط عشواء. نثني على المدرسين ونطعن فيهم. وأشباه المناضلين يكشفه التاريخ بمواقفهم ليس نرفزة وحقدا دفينا. الثعبان مهما أكرمته ففي حالة غير طبيعية سينفث سمه ولو لمربيه ولمكرميه.ما يروق الأسوياء هو النفاق : إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم ..... وبحثنا بدورنا في سجلات الحالة المدنية ولم نجد أبا فهم العبة. الخطة حولها إجماع ومن حاول إلصاق تهمة بأحد دون الآخرين نقول له هات أب واحد معك وليس ضدك ووقع به وبهم عرائض. لا أدري لماذا بلغ الغيض والحزن مبلغه في عدم الانتماء للجمعية؟ هل هو نهاية المطاف ؟ هل انتزع منك منصب بالأمم الممتحدة ومجلس الأمن وفقدت عضويتك وطالك حيف؟ بلغتك: إن بعض الظن إثم... ولولا دفاع الله الناس بعضهم بعضا لفسدت الأرض؟... في الاختلاف رحمة؟ لماذا لا نتعظ برسولنا الكريم ونعطي دروسا في الأخلاق. أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم؟ أفلا تعقلون. انتهى
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
رد 30 ك 1 2016 - 22:29
إلى الاب في الموحدين، السي المختار رجل عظيم ومتزن ولا أحد طعن في مصداقيته ونزاهته ورجولته ونحن جميعا نعلم ذلك. لا أحد رفض تواجده في الجمعية وكان ذلك في اول تجديد قبل أن ترفض السلطات الماكرة هذا الاسم كباقي الأسماء. الجمع والآباء لم يرفضوا السي المختار. لكن السلطات كان لها رأيا مجحفا ضد العدل والاحسان. أمام هذا الأمر هل سنستسلم للأمر الواقع وننتظر من السلطات؟ أم نجد الجمعية ارضاء للسي المختار ؟ أو تجميدها للأبد. كل ما في الأمر الآباء ىختاروا جميعا و أقول جميعا الصيغة المناسبة لإخراج الجمعية وخرجت مهما كانت التكاليف وردود الأفعال والأقوال. مظلوم ممن ؟ من ظلمه؟ للأسف لا نريد لهذا الشخص النزيه أن يوضع في خانة ويجلب عليه أعداء إلى جانب عداء السلطة وهو ما تبين من خلال عزلته القانتلة للأسف الشديد. وهو وضع لا سليق باثقياء مثله. من ظلمه نسأل الله أن يبين فيه برهان عاجل، ومن اتهم ظلما فالظلم ظلمات يوم القيامة وبعض الظن اثم
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
رد 30 ك 1 2016 - 22:29
إلى الاب في الموحدين، السي المختار رجل عظيم ومتزن ولا أحد طعن في مصداقيته ونزاهته ورجولته ونحن جميعا نعلم ذلك. لا أحد رفض تواجده في الجمعية وكان ذلك في اول تجديد قبل أن ترفض السلطات الماكرة هذا الاسم كباقي الأسماء. الجمع والآباء لم يرفضوا السي المختار. لكن السلطات كان لها رأيا مجحفا ضد العدل والاحسان. أمام هذا الأمر هل سنستسلم للأمر الواقع وننتظر من السلطات؟ أم نجد الجمعية ارضاء للسي المختار ؟ أو تجميدها للأبد. كل ما في الأمر الآباء ىختاروا جميعا و أقول جميعا الصيغة المناسبة لإخراج الجمعية وخرجت مهما كانت التكاليف وردود الأفعال والأقوال. مظلوم ممن ؟ من ظلمه؟ للأسف لا نريد لهذا الشخص النزيه أن يوضع في خانة ويجلب عليه أعداء إلى جانب عداء السلطة وهو ما تبين من خلال عزلته القانتلة للأسف الشديد. وهو وضع لا سليق باثقياء مثله. من ظلمه نسأل الله أن يبين فيه برهان عاجل، ومن اتهم ظلما فالظلم ظلمات يوم القيامة وبعض الظن اثم
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
رد 30 ك 1 2016 - 22:29
إلى الاب في الموحدين، السي المختار رجل عظيم ومتزن ولا أحد طعن في مصداقيته ونزاهته ورجولته ونحن جميعا نعلم ذلك. لا أحد رفض تواجده في الجمعية وكان ذلك في اول تجديد قبل أن ترفض السلطات الماكرة هذا الاسم كباقي الأسماء. الجمع والآباء لم يرفضوا السي المختار. لكن السلطات كان لها رأيا مجحفا ضد العدل والاحسان. أمام هذا الأمر هل سنستسلم للأمر الواقع وننتظر من السلطات؟ أم نجد الجمعية ارضاء للسي المختار ؟ أو تجميدها للأبد. كل ما في الأمر الآباء ىختاروا جميعا و أقول جميعا الصيغة المناسبة لإخراج الجمعية وخرجت مهما كانت التكاليف وردود الأفعال والأقوال. مظلوم ممن ؟ من ظلمه؟ للأسف لا نريد لهذا الشخص النزيه أن يوضع في خانة ويجلب عليه أعداء إلى جانب عداء السلطة وهو ما تبين من خلال عزلته القانتلة للأسف الشديد. وهو وضع لا سليق باثقياء مثله. من ظلمه نسأل الله أن يبين فيه برهان عاجل، ومن اتهم ظلما فالظلم ظلمات يوم القيامة وبعض الظن اثم
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المختار بوسكة 31 ك 1 2016 - 07:10
سلاما
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
متابع 01 يناير 2017 - 22:51
ياأعضاء حماعة العدل والاحسان ، لا تعرقلوا الجمعيات والأحزاب والهيآت والمنظمات ، فمصلحة الناس والوطن تقتضي أن تبتعدوا من أية مشاركة في الشأن العام ...المخزن لا يريد مشاركتكم ولا يطمئن لحضوركم ..هذا الكلام لم يقله الناس البسطاء ولكن قاله المناضلون والمدافعون عن حقوق الإنسان والذين يرجى منهم الوقوف بجانب المظلومين ...إنها انتكاسة وبس.
مقبول
1
مرفوض تقرير كغير لائق
02 يناير 2017 - 00:19
لعلها واذا خاطبك الجاهلون قالو سلاما
سلاما
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
03 يناير 2017 - 14:26
الى المتابع
اذا سواء الجمعيات او الاحزاب او النقابات او منضمات الحقوقية = المخزن
نستنتج ان العدل و الاحسان < المخزن + هادوك
قمة التدني من اشباه المناضلين
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
مخزني 03 يناير 2017 - 18:50
قضي الأمر الذي كنتما فيه تستفتيان. أكون أو لا أحد يكون واحتياطيا الكل مع المخزن جمعيات أحزاب نقابات.... هذا تهور فكري وبؤس فكري عند البعض رغم لا تنظيم واحد و أتحدى أن يشار إليه وضوحا وليس لمزا ولاغمزا ولا افتراء ولا ولا بلغة أهل الجماعة والسنة والكتاب والأخلاق قام ضد تنظيم معين وخصوصا العدل والاحسان. سفاهة وفقط لغط عربدة تحوير الصراع ليكون إلى أقرب المقربين. مرة نتحالف معهم ضد المخزن ونخونهم طبعا وهي شيم المنافقين، وثارة نلعنهم ونسبهم نفاقا... وتارة نتوجه للانتماء إليه فهمونييييييي إلى فهمتو شي حاجة. مشيتي معيا فترهاتي راك معايا ما مشيتيش راك مع المخزن قديمة هادي. اللي مع المخزن ره قدم خدمة للمخزن ف 2011 جمعيات و أحزاب وتنظيما ههه
مقبول
-1
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟