آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

5.00

المزيد في فن وثقافة

الرئيسية | فن وثقافة | ارفود : افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الثانية

ارفود : افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الثانية

ارفود : افتتاح المعرض الجهوي للكتاب في نسخته الثانية

افتتحت مساء يوم امس الأربعاء بمدينة ارفود فعاليات الدورة الثانية للمعرض الجهوي للكتاب الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت وجمعية المبادرة والتنمية لكتيبي جهة درعة تافيلالت بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت وبتنسيق مع مجموعة من الشركاء  المحليين وموقعي تنغير انفو و تنغير بريس، تحت شعار :  ” الطفل  قارئ اليوم  قائد الغد “.

و قد اطلع والي جهة درعة تافيلالت بالنيابة مرفقا بممثل مجلس جهة درعة تافيلالت بحضور وفد هام، يضم مختلف الشخصيات العسكرية والمدنية ورجال السلطة المحلية والمنتخبون على مجموعة من الأروقة التي تعرض مختلف أنواع الكتب والمنتوجات والحاجيات المرتبطة بالكتاب وكذا رواق خاص بالأنشطة الموازية للمعرض و فضاء خاص بالطفل .

ويتضمن هذا المعرض الذي يقام بفضاء المسبح البلدي بأرفود مجموعة من الأروقة تعرض فيها دور النشر والمكتبات المشاركة آخر الإصدارات وعشرات الكتب والمطبوعات والمنشورات التي تعنى بمختلف أصناف المعرفة من فكرر وأدب وفلسفة وتاريخ فضلا عن الإصدارات العلمية والكتب المخصصة للأطفال.

وقد تخلل فقرات الإفتتاح، تقديم لوحة استعراضية فنية و مسرحية تحسيسية بأهمية القراءة من اداع براعم بعض المؤسسات التعليمية بافود.

ويهدف هذا المعرض حسب المنظمين إلى تفعيل ممارسة فعل القراءة قصد الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد المحلي  والجهوي، كما سيواكب هذه النسخة تنظيم برنامج ثقافي يساهم فيه العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، ويتضمن ندوات فكرية، وصبحيات  للألعاب وورشات للتوجيه، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة لفائدة الأطفال في شكل مسابقات، وورشات للقراءة لغاية تشجيع الناشئة على الإطّلاع والإبداع.

واعتبر مدير المعرض السيد رشيد قادري في تصريح للجريدة انه يأتي تنظيم هذه التظاهرة نظرا للنتائج الطيبة التي حققها المعرض الجهوي للكتاب في دورته الأولى بتنغير خلال سنة 2016 والاهتمام الكبير والمتزايد الذي أصبح يلقاهه هذا الحدث سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي  سواء من طرف الساكنة أو المهنيين الكتبيين.

واضاف قادري ، ان هذا المعرض ثمرة مجهود مجموعة من المنظمين من اجل اخراج هذه الدورة في احسن حلة ومتميزة عن سابقها.

وللإشارة فإن هذا المعرض مازال مستمرا إلى غاية 21 ماي الجاري.

 

الموقع – ارفود 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار