آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في فن وثقافة

الرئيسية | فن وثقافة | إميضر:انطلاق أشغال الملتقى العلمي والثقافي والإجتماعي في نسخته الثانية

إميضر:انطلاق أشغال الملتقى العلمي والثقافي والإجتماعي في نسخته الثانية

إميضر:انطلاق أشغال الملتقى العلمي والثقافي والإجتماعي في نسخته الثانية

     انطلقت بإميضر اشغال الملتقى العلمي والثقافي والإجتماعي للجماعة في نسخته الثانية بندوة علمية قدم خلالها الاستاذ بجامعة ابن زهر بأكادير الدكتور محمد العلمي عرضا حول : المجتمع المدني والتنمية الترابية و تطرق اللقاء الى اهمية الترافع و التكوين وقدم الاستاذ نماذج لجمعيات ناجحة و الاكراهات التي استنتجها خلال دراسة دقيقة اجراها بمختلف مناطق المغرب.

و عرف معرض المنتوج المحلي لدار الشباب حضورا مكثفا للعنصر النسوي لاكتشاف منتوجات جمعيات إمليل واكليم .ايت الفرسي .و التعاونية الفلاحية نساء دادس و جمعية تيفاوت اميضر التي اقتنت تلات سخانات للماء للمساجد الثلاث الموجودة بإميضر . و عرفت الفترة المسائية ندوة حول اراضي الجموع نشطها الاستاذ عثمان بنمنصور و الدكتور محمد العلمي و الاستاذ رشيد الكمراني .و الباحث عبد الهادي بوسعيد وضع خلالها الاصبع حول مكمن الداء في اشكالية الاراضي التي مازالت تسير بقانون 25 ابريل 1919 و تبلغ 15 مليون هكتار. و التي مازالت تثير الكثير من الجدل و الحراك خاصة بالجنوب الشرقي.

 

 

  و على الهامش كانت تدور مقابلات دوري كرة القدم . و انشطة موازية بمدرسة اميضر حيت استطاعت انامل تلامذة المؤسسة صناعة زخرفات و رسوم من مواد مستعملة و أولية استطاعت أن تضيف البسمة لبراءة الأطفال.

و تجدر الاشارة الى أن أشغال الملتقى مازالت متواصلة طوال يوم الاحد 7 ماي و لنا عودة لليوم الختامي .

العماري حسن -لومكون

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

لحسن حوران 06 أيار 2017 - 23:00
نعم الخبر مقدس والتعليق حر.
شكرا على هذه التغطية الاعلامية ولكن تنقصها الدقة حيث ورد في المقال بأن الدكتور محمد العالمي هو الذي أطر هذه الجلسة واعطى امثلة لجمعيات ناجحة مستشهدا بأبجاث ميدانية قام بها . ولكن حقيقة الأمر ليس كذلك بحيث ان الدكتور محمد العالمي هو الذي ترأس الجلسة التي تخللتها 5 مداخلات من طرف اساتدة جامعيين وباحثين اعطوا نمادج لجمعيات ناجحة من خلال دراسات ميدانية قاموا بها .
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
غيرور 08 أيار 2017 - 12:55
واش اعباد الله اميضر ماخاصو غير فين اضيعو الفلوس الناس واكلين الق ماكاين ﻻسبطار ﻻ والو كيصفر زلكن اﻻميين ملي كيوصلو المسؤولية صافي سﻻت.انتضرو الساعة
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار