آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في فن وثقافة

الرئيسية | فن وثقافة | المركز الثقافي قلعة مكونة يحتفي باليوم الوطني للمسرح الدورة الثانية لمهرجان قلعة مكونة للمسرح دورة عبد القادر عبابو

المركز الثقافي قلعة مكونة يحتفي باليوم الوطني للمسرح الدورة الثانية لمهرجان قلعة مكونة للمسرح دورة عبد القادر عبابو

المركز الثقافي قلعة مكونة يحتفي باليوم الوطني للمسرح الدورة الثانية لمهرجان قلعة مكونة للمسرح دورة عبد القادر عبابو

احتفالا باليوم الوطني للمسرح، ينظم المركز الثقافي قلعة مكونة بدعم من المديرية الجهوية لقطاع الثقافة لجهة درعة تافيلالت والمديرية الاقليمية بورززات وبتنسيق مع جمعية ايت يدير للفنون الدرامية ، أيام 08 09 و10ماي 2017 الدورة الثانية لمهرجان قلعة مكونة للمسرح تحت شعار "المسرح في خدمة العمق الافريقي للمغرب" دورة  المسرحي عبد القادر عبابو ، ويجمع المهرجان بين ألوان مسرحية متعددة.                  

سينظم المهرجان بالمركز الثقافي قلعة مكونة، ويعرف مشاركة خمسة فرق تمثل مختلف جهات المملكة، وقد راعت الجهة المنظمة انفتاح العروض على الإمتاع للجمهور العاشق لأبي الفنون. وهكذا سيلتقي جمهور قلعة مكونة مع العروض التالية:

عرض "تركيت" بالأمازيغية لفرقة تافوكت الدار البيضاء 

عرض "فرحة" موجه للطفل لفرقة مسرح العرائس مراكش

عرض "دوزيام كلاس" لفرقة فضاء الفنانين المبدعين وجدة

عرض "البيئة في الميزان" لفرقة السنابل فكيك

عرض "مزبلة الحروف" لفرقة انفاس اولاد تايمة

وستشهد الدورة تكريم أحد اعلام وممارسي المسرح: المسرحي عبد القادر عبابو، تقديرا لمساره المتواصل في خدمة المسرح المغربي. هذا الى جانب تنظيم ندوة فكرية في موضوع: "المجالس المنتخبة وعلاقتها بالمسرح". وعلى هامش المهرجان سيتم تنظيم رواق بنكهة افريقية للعارض حسن فادو من السينغال، الى جانب ورشات تكوينية  في المسرح، خصوصا في تقنيات الإضاءة من تأطير ذ. لحسن خروش، وورشة في إعداد الممثل من تأطير ذ. لحسن ملواني، وورشة "قراءة في ثيمات المسرح بالجنوب الشرقي" من تأطير ذ. لحسين التهامي. بالإضافة الى عروض فلكلورية، ومعرض للفنون التشكيلية، وتنظيم زيارات استطلاعية ولقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان.

 

محمد حاجي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار