آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في فن وثقافة

الرئيسية | فن وثقافة | تازناخت : إفتتاح فعاليات مهرجان تازناخت الكبرى لفنون الفرجة

تازناخت : إفتتاح فعاليات مهرجان تازناخت الكبرى لفنون الفرجة

تازناخت : إفتتاح فعاليات مهرجان تازناخت الكبرى لفنون الفرجة

إنطلقت فعاليات النسخة الأولى من « مهرجان تازناخت الكبرى لفنون الفرجة »  يوم الجمعة 5 ماي 2017، الذي تنظمه جمعية الشهاب للتنمية و الصحة و البيئة بشراكة مع جماعة تازناخت وإزناكن وسلسات و خزامة و المندوبية الإقليمية لورزازات و المجلس الاقليمي و شركة مناجم،  تحت شعار "الثقافة و الفن في خدمة التنمية المحلية".

  كما يسعى المهرجان بحسب تصريحات المنظمين إلى الإسهام في النهوض بالمنطقة في  المجالين الثقافي والفني، وتشجيع المواهب الشابة في جميع ميادين وأجناس الإبداع والتعبير، إضافة إلى توفير ظروف وأجواء ملائمة للشباب من أجل الإبداع، ويهدف المنظمون من وراء هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى المساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي المحلي من خلال الجمع بين الفنون التقليدية والمعاصرة في العروض الفنية.

وتعنى هذه الدورة أيضا بإبداعات الشباب في المجالات العلمية والتربوية والاجتماعية من خلال عرض عدة اعمال على هامش فعاليات المهرجان. كما سيتم تنظيم ورشات للمسرح والرسم والموسيقى.

وتتخلل فقرات هذا المهرجان معارض وندوات  وسهرات فنية، ومسابقة في فن الفرجة والكوميديا.

وتختتم فعاليات الدورة الأولى من المهرجان  بحفل فني  يوم الأحد 07 مارس الجاري،  حيث سيتم خلاله تقديم عروض في مختلف الأجناس الفنية من طرف المواهب الشابة المشاركة.

مراسلة -براهيم بوفدام

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

محمد ايدعبلا 06 أيار 2017 - 15:12
بالتوفيق فاليعنكم الله على السير نحو الامام ببلدية تازناخت تحياتي
مقبول
0
مرفوض تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار