آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في فن وثقافة

الرئيسية | فن وثقافة | الرشيدية: الملتقى الثالث للسماع والمديح بدار الفن البقيع

الرشيدية: الملتقى الثالث للسماع والمديح بدار الفن البقيع

الرشيدية: الملتقى الثالث للسماع والمديح بدار الفن البقيع

احتضنت دار الفن البقيع بقصر الحيبوس بمدغرة الرشيدية مساء أمس السبت 10 دجنبر 2016  الملتقى الثالث للسماع والمديح إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من الأئمة والمسمعين،  بالإضافة إلى عدد من ساكنة القصر ، عاشوا على مدار ساعات من الزمن لحظات روحانية في جو من التآخي والتآزر على إيقاع تلاوة وترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم بالإضافة إلى أمداح نبوية.

وفي كلمة له أكد محافظ دار الفن البقيع "مولاي عبد العزيز طاهيري علوي" على كون هذا الملتقى يعتبر فرصة من اجل التدبر في سيرة سيد الخلق وإمام الأنبياء والمرسلين والسير على نهجه القويم. كما انه إحياء هذه الذكرى يعتبر فعلا دالا على تجذر المحبة التي يفيض بها وجدان كل مؤمن ومؤمنة تجاه خير البرية صلى الله عليه وسلم.

والجدير بالذكر هو أن دار الفن البقيع دأبت على احتضان هذا الملتقى باعتبار القدسية والروحانية الربانية التي يكتسيها قصر الحيبوس والذي يضم مقبرة البقيع التي تعتبر امتدادا لبقيع المدينة المنورة .

 

وفي ختام هذا الحفل أقيمت مأدبة عشاء على شرف الحاضرين، كما رفعت فيها أكف الضراعة الى الله العلي القدير أن يحفظ ملك البلاد و أن ينعم على هذا البلد بالأمن والأمان. 

 محمد السلمي/الرشيدية

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار