آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في قضايا محلية

الرئيسية | قضايا محلية | ANDZOA رافعة للتنمية بأقليم زاكورة‎

ANDZOA رافعة للتنمية بأقليم زاكورة‎

ANDZOA رافعة للتنمية بأقليم زاكورة‎

في إطار إتفاقية شراكة موقعة أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالرشيدية  في 4 أكتوبر2013 و في إطار الدينامية التنموية التي يعرفها إقليم زاكورة, أشرف السيد عبد الغني صمودي عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة و الوفد المرافق له , بوم الخميس 05 يناير 2017 على إعطاء انطلاقة أشغال مشاريع تنموية تهم قطاعي الفلاحة و فك العزلة.

و تأتي مشاريع القطاع الفلاحي في إطار برنامجين تنمويين ممولين من طرف الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان  وهما برنامج تنمية و تأهيل الجماعات الترابية تزارين, أيت والال, نقوب, تغبالت, أبت بوداود و امحاميد العزلان, و كذا مشروع التأقلم مع التغيرات المناخية بمناطق الواحاتPACCZO. و يتكلف المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بإنجاز هذه المشاريع في إطار اتفاقيات شراكة مع  الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان.

 وتهم مشاريع القطاع الفلاحي استصلاح مجموعة من السواقي و الخطارات و حماية الأراضي الفلاحية و بناء سدين تحويليين و باطنيين بالجماعات الترابية التابعة لحوض المعبدر كما هو مبين بالجدول أسفله و بغلاف مالي إجمالي بفوق 15.7 مليون درهم.

ومن أهداف هذه المشاريع :  تثمين الموارد المائية وتعزيز الفرشة الباطنية ورفع مستوى منسوبها، وضمان استقرار الساكنة المحلية. والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة 

محمد ايت حساين

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟

اشهار