آخر الإضافات

استطلاع رأي

ما هو تقييمك لنسخة هذه السنة من المهرجان مقارنة بالنسخ السابقة

قيم هذا المقال

0

المزيد في قضايا محلية

الرئيسية | قضايا محلية | بيان لعمال الحراسة والنظافة المحرومين من أجورهم أزيد من ثلاثة أشهر

بيان لعمال الحراسة والنظافة المحرومين من أجورهم أزيد من ثلاثة أشهر

بيان لعمال الحراسة والنظافة المحرومين من أجورهم أزيد من ثلاثة أشهر

البيان كما توصل به الموقع:

انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتنغير لقاء للمكتب الإقليمي لنقابة عمال الحراسة والنظافة يوم الأحد 8 يناير 2017، وفي مستهل هذا اللقاء تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح الأستاذ والمناضل الكبير محمد أبحري، واستذكر أعضاء المكتب الإقليمي أفضال هذا الرجل الفذ على قضية عمال الحراسة والنظافة بتنغير، سائلين الله تعالى له المغفرة والرحمة ولأسرته وعائلته الكبيرة وأصدقائه جميل الصبر والسلوان.  بعد ذلك تم استعراض مستجدات قطاع الحراسة والنظافة بالإقليم وخاصة واقع العمال التابعين لشركات التدبير المفوض المتعاقدة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير. وفي هذا الإطار فان المكتب الإقليمي:

- يدعو  المديرية الإقليمية إلى تحمل مسؤوليتها وإلزام مسؤولي الشركات المدبرة لخدمات الحراسة والنظافة والمطعمة بدفع أجور العمال والعاملات.

- يندد بالخروقات التي تقوم بها شركة حياة نيكوص، وعداءها للعمل النقابي من خلال طردها لثلاثة من أعضاء النقابة وتحايلها أمام الإجراءات القضائية، وطردها لعشرات العمال، والتماطل في دفع أجور العمال للأشهر أكتوبر، نونبر، دجنبر.

- ينبه المديرية الإقليمية إلى أن شركة النظافة "المجهول" إسمها إلى حد الساعة لازالت بذمتها أجور العمال للأشهر نونبر ودجنبر.

- يهيب بكل عمال الحراسة والنظافة إلى رص الصفوص والاستعداد للوقوف أمام هجمات و خروقات الشركات التي تسرق أقوات العمال وعرق جبينهم وتتماطل في أداء الحقوق  الاجتماعية للعمال والعاملات.

                                        وما ضاع حق وراءه طالب

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.لماذا لم ينشر تعليقي ؟